الشركة المغربية للهندسة السياحية تعطي دفعة جديدة لدينامية قطاع السياحة

أعطت الشركة المغربية للهندسة السياحية دفعة جديدة لدينامية قطاع السياحة من خلال تنظيم “مؤتمر الاستثمار الفندقي الإفريقي” الذي انعقد أمس الخمس.
وشهد هذا الحدث الدولي الرقمي الذي تم تنظيمه بشراكة مع “بنش”، مشاركة أكثر من 600 من المهنيين الخبراء والمستثمرين من حوالي خمسين دولة في صناعة السياحة، والذي تميز بتدخل شخصيات مشهورة مثل فيديريكو كونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق راديسون و/ أو بيير فريديريك رولو الرئيس التنفيذي لجين جيانغ أوروبا وآخرون.
وأعطت نادية فتاح علوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نكهة لهذه الندوة الرقمية عبر مداخلتها التي ذكرت من خلالها بأهمية إعطاء دفعة للاستثمار السياحي باعتباره ضمان لاستدامة القطاع، قائلة: “أعتقد أنه يتعين علينا إرساء إجراءات استباقية لفترة ما بعد الأزمة من الآن وبناء صناعة سياحية أقوى وأكثر استدامة تعود بالنفع على الجميع”.
من جانبه، صرح عماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية “نعتقد أنه من المهم جدا تقاسم رسالة أمل من أجل مستقبل مزدهر فيما يتعلق بالاستثمار السياحي بعد كوفيد 19، ودعوة المستثمرين لاغتنام فرص بلد يعرف نموا مستمرا تجعل قطاع السياحة ركيزة حقيقية لاقتصاد هذا البلد “.
كما شكل هذا المنتدى الافتراضي مناسبة لتقييم الوضع الحالي ودراسة آفاق التنمية وإعطاء دفعة للاستثمار السياحي.
بالإضافة إلى الجلسات العامة، تم عقد جلسات للتواصل وتبادل الآراء حول فرص الاستثمار التي تزخر بها المملكة وبالخصوص على مستوى الأقاليم الجنوبية.
واختتم المنتدى بإلقاء شهادات حول الرؤى المتبصرة والقيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، وفعالية الإجراءات الاستباقية المتخذة لتجاوز الأزمة الصحية وتداعياتها الاقتصادية على هذا القطاع المتضرر بالكامل.

Related posts

Top