الشروع في صرف الدعم المالي للفئات المستهدفة ابتداء من يومه الاثنين

 لجنة اليقظة تعلن عن مسطرة صرف الدعم المالي للعاملين في القطاع الغير مهيكل والذين يتوفرون على بطاقة “راميد”

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، المكلف بتتبع أثار جائحة “كوفيذ 19″، أنها ستشرع، ابتداء من يومه الإثنين، في صرف الدعم المالي بالنسبة للملفات المقبولة والخاصة بالعاملين في القطاع الغير مهيكل والذين يتوفرون على بطاقة “راميد” والذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212. 

وذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية، في بلاغ لها، توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن كل ملفات المستفيدين من خدمة “راميد” الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212، والذين تمكنوا من التوصل برسالة قصيرة بخصوص تسجيل طلباتهم هي في طور الدراسة، سيتم إبلاغهم برسالة قصيرة حول مكان السحب ابتداء من يومه الاثنين 6 أبريل الجاري. 

 ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، أفادت لجنة اليقظة الاقتصادية أن فترة التوصل برسائل قصيرة، ستمتد لعدة أيام، وبالتالي على الذين لم يتوصلوا بالرسالة القصيرة عدم الخروج من بيوتهم وعدم التنقل إلى نقط السحب المفترضة، مقابل ذلك، يمكنهم الاتصال بالرقم 1212 للاستفسار أو طرح أي سؤال حول مآل ملفاتهم أو أي سؤال له علاقة بالموضوع.

  وكشفت لجنة اليقظة الاقتصادية  أن المستفيد سيتلقى رسالة قصيرة  تتوفر على رقم مرجعي وكذا مكان السحب، والذي يتعين على المستفيد التقيد به، لأنه في حال تقدم إلى مكان سحب آخر غير المنصوص عليه في الرسالة، فإنه لن يتمكن من الحصول على المساعدة.

 وفي هذا الإطار، أوضحت اللجنة أن هناك حالتين، الأولى تفيد أنه إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم، فيما الحالة الثانية، تفيد أنه إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. “باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ست أرقام”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكونا من أقل من أربع أرقام، يجب إضافة أصفار في آخر الرقم، وساقت لذلك مجموعة من الأمثلة التوضيحية من قبيل أن رقم بطاقة وطنية هو B123  فإن الرقم السري الذي يتعين إدخاله، هو B12300 ، وإذا كان رقم البطاقة الوطنية يتكون من أكثر من أربعة أرقام فيجب إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة فقط، كأن يكون رقم البطاقة هو B123456 فالرقم السري الذي يجب إدخاله هو 3456، وفي حالة وجود أي صعوبة يمكن للمستفيد أن يطلب المعلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة.

وذكرت لجنة اليقظة الاقتصادية، أن المسطرة الخاصة بالفئة التي تعمل في القطاع الغير مهيكل ولا تستفيد من خدمة “راميد” سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

محمد حجيوي

Related posts

Top