“الشغب” يفسد فرحة الوداد بلقب البطولة الـ 22

إصابات في صفوف ممثلي وسائل الإعلام واعتقالات بالجملة

أفسدت أعمال الشغب تتويج فريق الوداد البيضاوي بلقب البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول للموسم الرياضي 2021-2022، عندما تعرضت حافلة النادي الأحمر إلى الرشق بالحجارة على مستوى مخرج مدينة وجدة.

وأوضحت مصادر “بيان اليوم”، أن أعمال الشغب لم تخلف أي إصابة في صفوف اللاعبين والطاقم التقني، مع تسجيل إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف بعض ممثلي وسائل الإعلام، جراء رميهم بمقذوفات صلبة وعصي خشبية وحديدية.

وبمجرد وقوع أعمال الشغب، سارع رجال الدرك والقوات الملكية المساعدة إلى عين المكان من أجل تأمين بعثة فريق الوداد البيضاوي والوفد الصحافي، قبل أن يتم مرافقتهم إلى منتصف الطريق السيار المؤدي إلى مدينة الدار البيضاء.

وأكدت نفس المصادر الموثوقة، أن مدينة وجدة عرفت قبل وبعد انطلاق المواجهة التي جمعت الوداد أمام مولودية وجدة، برسم الدورة الـ 29 من البطولة الإحترافية “إنوي” في قسمها الأول، أعمال شغب بين أنصار الناديين، الشيء الذي أدى إلى تسجيل العديد من الاعتقالات، حسب ما أكدته السلطات الأمنية، لكن دون حالات وفيات كما تم الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتواصل طرح السؤال عن تطبيق الأندية المستقبلة نسبة 5 في المائة بالنسبة للجماهير الزائرة، إذ أن الملعب الشرفي بوجدة يتسع فقط لـ 19 ألف مقعد، أي 950 هم من يحق لهم التواجد بالمنطقة المخصصة لأنصار فريق الوداد البيضاوي، في وقت تم تجاوز “الكوطا” المحددة إلى أزيد 2000 متفرج.

وبالعودة للمباراة، سجل هدفي سندباد الشرق لامين دياكيتي في حدود الدقيقتين 6 و33، فيما دون هدفي النادي الأحمر كل من غي مبينزا في الدقيقة 50، وجوفيل تسومو في الوقت المبدد من الشوط الثاني.

وبهذا التعادل الثمين، حصد “وداد الأمة” لقبه الـ 22 في منافسات البطولة المحلية، والثاني على التوالي بعد تتويج السنة الماضية 2020-2021، محرزا ثنائية البطولة الاحترافية وعصبة الأبطال الإفريقية، في انتظار مسابقة كأس العرش ونهائي السوبر الإفريقي أمام النهضة البركانية.

وسيحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حفل تتويج الوداد الرسمي بلقب البطولة الاحترافية للموسم الرياضي 2021-2022، بحضور الأنصار والجماهير، تزامنا مع المباراة الأخيرة أمام الفتح الرياضي الرباطي، الاثنين القادم، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

 عادل غرباوي

Related posts

Top