الضريس رئيسا لفرع مراكش للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

انتخب الصحافيون المنتسبون للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش، بالإجماع، عبد الرحمان الضريس رئيسا لفرع مراكش خلال الجمع العام التأسيسي الذي جرى مؤخرا بالمركز الثقافي الحي الحسني.
وأطر هذا الجمع عضو المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية محمد جفال الذي أكد على أهمية الحدث الذي يندرج في إطار رص صفوف الصحافيين وتوحيد الرؤى والتصورات بخصوص الرهانات الكبرى للإعلام الرياضي باعتباره فاعلا أساسا في الإقلاع الرياضي، علاوة على تجويد المنتوج الصحافي بمختلف أنواعه سمعيا وبصريا ومكتوبا.
وأكد المتحدث نفسه أن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ومنذ تأسيسها سنة 1971 على يد صحافيين كبار من أمثال عبد اللطيف الغربي، سعت على الدوام لإعطاء الممارسة الميدانية مناعة تقيها من التجاوزات والهزات السلوكية والانفلاتات المسيئة لصورة الجسم الصحافي الرياضي وذلك بتخليق الميدان.
وأشار جفال إلى أنه بالنظر لتاريخ مراكش وحضارتها وبنيتها التحتية كقبلة للتظاهرات الرياضية الكبرى، فقد بات من الضروري لمّ شمل رجال الإعلام في أفق وضع مسالك تروم تطوير المهارات من خلال برمجة دورات تكوينية والإلمام بالتشريعات المنظمة للرياضة دون إغفال البعد الاجتماعي والإنساني من خلال تكريم “القامات الإعلامية” التي حملت على عاتقها بناء صرح الإعلام الرياضي بالمغرب.
وتناول الكلمة أعضاء اللجنة التحضيرية حيث قدم الزميل شرف القبلي عرضا بخصوص التحضيرات التي سبقت أشغال الجمع العام، إذ أكد على أن فرع مراكش ينبغي أن يكون نموذجا يراهن على الارتقاء بالممارسة الإعلامية قبل أن تتم مناقشة بنود القانون الأساسي باعتبارها مدخلات بنيوية وضوابط أخلاقية وعملية ترسم خارطة طريق وتوجهات الجمعية.
وبعد فتح باب الترشيحات، تم انتخاب الزميل عبد الرحمان الضريس من طرف الأعضاء كرئيس لفرع مراكش مع منحة صلاحية تشكيل مكتبه وعرضه على المنخرطين لتنتهي أشغال الجمع العام الذي حضره كذلك الزميل محمد السائح عن الجمعية المذكورة.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top