الطالبة حنان أوبلا تفوز بلقب “ميس أمازيغ 2017”

توجت الطالبة الجامعية حنان أوبلا، بلقب ملكة “جمال الأمازيغ 2017″، بعد منافسة شديدة جمعتها بتسع حسناوات أخريات.
وتوجت حنان بعد أن نجحت في نيل إعجاب ودعم أعضاء لجنة التحكيم التي ترأستها الشاعرة والناشطة الأمازيغية خديجة أروهال، وكذاإحراز أصوات أغلبية الجمهور الذي حضر حفل التتويج بأكادير.
الحفل الذي احتضنته الجامعة الدولية لأكادير نظم بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2967 (إيض يناير)، وتضمن برنامجه العديد من الفقرات الفنية بحضور فعاليات من المجالين الثقافي والفني وممثلي هيئات المجتمع المدني.
وكانت الفتيات العشر اللائي تنافسن على لقب “ميس أمازيغ” قد تم اختيارهن من أصل 60 مترشحة على أساس معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة وإتقان اللغة الأمازيغية، وتتراوح أعمارهن بين 18 و25 سنة.كما تميزت المتنافسات العشر بمستوى تعليمي متقدم وبممارستهن لأنشطة اجتماعية متعددة.
وعبرت حنان أوبلا، في تصريح صحفي على إثر هذا التتويج، عن سعادتها الغامرة باختيارها من ضمن الجميلات العشر، مؤكدة عزمها على جعل لقبها في خدمة الثقافة الأمازيغية ليس فقط على المستوى الوطني، بل على المستوى الدولي كذلك.  
وتنحدر حنان أوبلا من دوار أتبان بجماعة أكلوا ضواحي مدينة تيزنيت، وهي طالبة في كلية الاقتصاد بأكادير. كما أنها تشتغل مرممة أسنان فضلا عن نشاطها الجمعوي ضمن هيئات المجتمع المدني.
وإضافة إلى الجميلة حنان، اختارت لجنة التحكيم كلا من المتسابقة “مريم أبهاني” المنحدرة من منطقة تاركا نتوشكاك وصيفة أولى، و”حياة حي” ممثلة منطقة تيمولايك وصيفة ثانية.
وتقول جمعية “إشراقة أمل” الراعية الرسمية للمسابقة، إن المتوجة بلقب ملكة جمال الأمازيغ ستكرس جزء من وقتها لمجموعة من الأعمال الخيرية، تنطلق بقافلة طبية لفائدة سكان الدواوير المهمشة في المناطق المعزولة، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

سميرة الشناوي

Related posts

Top