الطاهري: نسعى للبقاء بالمجموعة العالمية الثانية بكأس ديفيز

أكد عميد الفريق الوطني للتنس، مهدي الطاهري، بمراكش، أن النخبة الوطنية ستسعى إلى الحفاظ على تواجدها ضمن المجموعة العالمية الثانية، وذلك خلال اللقاء الحاسم الذي سيجمعها بالفريق الفيتنامي بمراكش في إطار كأس ديفيس.
وستنظم اللقاءات الرسمية اليوم الجمعة (مباراتان في الفردي) والسبت (مباراة الفردي ومبارتان في الزوجي).
وقال الطاهري، خلال ندوة صحفية نظمها النادي الملكي للتنس بمراكش أول أمس الأربعاء، قبيل يومين فقط عن اللقاء الفاصل الذي سيجمع المغرب بفيتنام “على الورق، تبدو حظوظ الفريق الوطني كبيرة بفضل تواجد لاعبين مصنفين على الصعيد العالمي مقارنة مع نظرائهم الفيتناميين”.
ودعا الطاهري، في هذا السياق، إلى مزيد من الحيطة، على اعتبار أن تصنيف رابطة محترفي التنس ليس عاملا حاسما في مقابلات كأس ديفيز، والتي تتطلب روحا قتالية وشجاعة وإرادة للفوز باللقاءات.
وأشار إلى أن الفريق الوطني باشر منذ شهر، التحضيرات لهذا اللقاء المفصلي، بالإضافة إلى الدخول في تربص إعدادي بإسبانيا، مضيفا أن الجامعة الملكية المغربية للتنس نشيطة جدا وتتابع اللاعبين وتعبئ الوسائل اللازمة لتحسين مستوى لاعبي التنس المغاربة.
ودعا الجمهور المغربي إلى الحضور بكثافة لتشجيع الفريق الوطني، قصد دعمه في تحقيق هدفه المتمثل في الحفاظ على موقعه ضمن المجموعة العالمية الثانية للتنس.
ويتكون المنتخب الوطني من أدم موندير (المركز الـ450 في التصنيف العالمي) ولامين وهاب (المركز الـ644) وأنس فطار (المركز الـ826) وعيسى بنشقرون (المركز الـ1670).
من جهته، أقر عميد الفريق الفيتنامي، تروونغ كوانغ فو، بصعوبة مهمة تشكيلته، على اعتبار أن اللاعبين المغاربة مصنفون ضمن قائمة رابطة محترفي التنس، فيما لا يوجد في هذا التصنيف سوى لاعب فيتنامي واحد.
وقال “أعرف جيدا لاعبي المنتخب المغربي وتصنيفهم وطريقة لعبهم أمام الجمهور”، مبرزا جودة البنيات التحتية الرياضية لممارسة التنس، لاسيما بالدار البيضاء ومراكش.
وفي تصريح للصحافة، أكد رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز التيفنوتي، أن مدينة مراكش اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم التظاهرات الدولية، مذكرا بأنها احتضنت سنة 2003 اللقاء بين المغرب وإيطاليا في إطار كأس ديفيز.
وأشار التيفنوتي الذي يشغل أيضا منصب الكاتب العام بالجامعة الملكية المغربية للتنس، إلى أن التحضيرات لهذه التظاهرة الرياضية بدأت منذ شهر، مبرزا تعبئة السلطات المحلية من أجل ضمان نجاح هذا الحدث الرياضي.

Related posts

Top