العربي الزاولي يحتضن ديربي كأس العرش

يخوض فريقا الوداد والرجاء البيضاويين، مباراة “ديربي” نصف نهائي كأس العرش، برسم الموسم الرياضي 2021-2022، يومه الخميس، ابتداء من الساعة السادسة مساء، على أرضية المركب الرياضي العربي الزاولي بالدار البيضاء، وبدون جمهور تنفيذا لعقوبة “ويكلو” المطبقة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ورفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إجراء مواجهة الديربي على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بسبب تعرض جزء من التجهيزات المخصصة لكأس أمم إفريقيا للسيدات “المغرب 2022” للإتلاف، بسبب إشعال الشهب الاصطناعية في ليلة  تتويج الوداد بلقب البطولة الاحترافية الـ 22 في تاريخه.

وسيعمل المدرب وليد الركراكي على قيادة النادي الأحمر إلى تجاوز غريمه التقليدي في مباراة المربع الذهبي للكأس الفضية من جهة، والبحث عن ثالث تتويج هذا الموسم، بعد لقبي عصبة الأبطال الإفريقية والبطولة “برو”.

وسيخوض أصدقاء العميد يحيى جبران مواجهة الديربي الثالثة هذا الموسم مكتملي الصفوف، بعدما أراح وليد الركراكي أغلب لاعبيه في المباراة الأخيرة أمام الفتح الرباطي، خوفا من إصابة أحد الأسماء الأساسية التي قادته للتألق هذا الموسم الرياضي 2021-2022.

ومن جانبه، تعتبر مباراة الديربي بالنسبة للرجاء البيضاوي بمثابة فرصة حقيقية من أجل إنقاذ موسمه الرياضي، بعد إقصائه من مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، وخسارته اللقب المحلي لصالح الوداد في الدورات الأخيرة.

ويعي بوشعيب المباركي المدرب المؤقت للنادي الأخضر، حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، بعدما تمكن من تحقيق انتصارين أمام حسنية أكادير (الدورة 28)، والجيش الملكي (الدورة 29) وتعادل واحد ضد المغرب الفاسي (الدورة 30).

وسيغيب عن موقعة الديربي البيضاوي كل من زكرياء الوردي، وفابريس نغوما، وإلياس الحداد وعبد الجليل جبيرة بسبب الإصابة، على أن يستفيد من جميع لاعبيه يتقدمهم محسن متولي، وعمر العرجون، وحميد أحداد، وأنس الزنيتي ومحمد مكعازي.

ويرغب المكتب المسير لفريق الرجاء في إعادة سيناريو مباراة الديربي الأخيرة، وتجديد الفوز على الوداد، والتأهل للمباراة النهائية وانتظار هوية النادي الثاني المحصورة بين نهضة بركان والجمعية الرياضية المنصورية.

جدير بالذكر، أن الوداد قد غاب عن منصة التتويج بلقب كأس العرش منذ أزيد من 22 سنة، في حين يعود آخر تتويج للرجاء إلى الموسم الرياضي 2016-2017.

عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top