العصبة الاحترافية تتعهد بالالتزام بمعايير البرمجة

شكلت برمجة مباريات البطولة الاحترافية والإكراهات التي تواجهها في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، محور اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد مساء أمس الاثنين بالرباط.
وذكر بلاغ للجامعة، أن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قدم في هذا الإطار، عرضا حول هذه الإشكالية، مذكرا بالقواعد المنظمة لبرمجة مباريات البطولة الاحترافية، وتخص الالتزامات المتبادلة بين الجامعة والعصبة والأندية تجاه الشركاء وفي مقدمتهم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
وأضاف المصدر ذاته أن تم إثر ذلك، الاتفاق على التطبيق الحرفي لمعايير البرمجة باستثناء الظروف القاهرة التي تحددها السلطات العمومية.
من جهة أخرى، تم الوقوف خلال هذا الاجتماع على آخر الاستعدادات لاستضافة مدينة العيون لنهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة من قبل ممثلي الجامعة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، إذ تم تحديد يوم سابع دجنبر الجاري لإجراء مراسيم القرعة بقاعة المؤتمرات بالعيون.
وأشار البلاغ إلى أنه في انتظار التقرير الذي سيقدمه المدير التقني الوطني أوشن واين روبيرت، بغية وضع تقسيم جهوي جديد لبعض العصب الجهوية، تمت المصادقة على تأسيس عصبتين جهويتين جديدتين ويتعلق الأمر بعصبة الداخلة وادي الذهب، وعصبة كلميم واد نون لكرة القدم.
كما صادق المكتب المديري، بالمناسبة، على عقد برنامج الاتحاد الدولي لكرة القدم (2019-2022) الرامي إلى المساعدة في التطوير والتسيير والاستثمار.

Related posts

Top