العصبة تبقي على تاريخ مؤجل الدفاع والرجاء

حسمت العصبة الاحترافية الوطنية في تاريخ إجراء مؤجل الدورة التاسعة بين الدفاع  الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي.
وكان الرجاء البيضاوي قد طالب الجامعة الملكية المغربية بتأجيل المباراة، في ظل التزامات النسور الخضر بالاستحقاقات الخارجية، وهو الأمر الذي حذا بمسؤولي الدفاع الحسني الجديدي إلى مراسلة الجامعة في الموضوع ذاته.
وأوضح المكتب المسير لفارس دكالة، أن فريقه سبق وأن عاش نفس الحالة السنة الماضية، ولم يعترض على ذلك، حفاظا على مصداقية اللجنة، ولذلك راسل الجامعة وطالبها بتطبيق مبدأ التعامل بالمثل، واحترام قرارات الاجتماع ولجنة البرمجة في ظل عدم وجود القوة القاهرة.
وحفاظا على السير العادي للبطولة الاحترافية، وبناء على ذلك أكدت إدارة فارس دكالة تشبثها بالإبقاء على برمجة اللقاء المذكور في التاريخ المحدد له سلفا من قبل لجنة البرمجة، وهو الطرح الذي كرسته العصبة الاحترافية الوطنية، وانتصرت للدفاع الجديدي وأبقت على السابع من يناير الحالي كموعد لإجراء مباراة الدفاع والرجاء.
ومن أجل تشجيع  لاعبي الفريق الجديدي وشحذ معنوياتهم لمباراة الرجاء، عاد بادو الزاكي إلى الجديدة، مساء الأربعاء المنصرم، إذ  قام المشرف العام للمنتخبات الوطنية مرفوقا برئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض بزيارة  معبرة وذات عمق إنساني للفريق في معسكره الإعدادي بالغولف الملكي.
وتأتي زيارة الزاكي لفريقه السابق في سياق ما التزم به خلال الندوة  الصحفية الأخيرة التي عقدت بمناسبة إنفصاله عن الفريق الدكالي، إذ أكد أنه سيعمل على مد المدرب  الجديد بكل المعلومات التي قد تساعده في مواصلة  المشروع، ثم أيضا في إطار تقديم الدعم النفسي المعنوي لللاعبين المقبلين على مباراة مهمة وصعبة أمام فريق الرجاء البيصاوي برسم مؤجل الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.
والأكيد أن هذه الزيارة تركت أثرا طيبا على نفسية اللاعبين وكذا إدارة الفريق التي تتطلع إلى عودة  فريقها إلى سابق توهجه.
وكان بادو الزاكي قد غادر فريق الدفاع الحسني الجديدي  قبل أيام بعدما تلقى عرضا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تم تعينه مشرفا عاما على رأس المنتخبات الوطنية.
وإستعدادا لمواجهته القادمة أمام الرجاء البيضاوي، خاض فريق الدفاع الحسني الجديدي، مساء أول أمس الخميس، مباراة ودية جمعته بالرجاء الجديدي، وإنتهت بفوز أبناء المدرب عبد القادر عمراني بنتيجة (4-0)،كما كانت فرصة سانحة أمام الربان الجديد لأخذ فكرة عن المجموعة وتجريب أكبر عدد من العناصر.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top