العصبة تحدد موعد نهاية منافسات البطولة الاحترافية 1 و2

قررت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بصفة رسمية، عقد جمعها العام العادي السنوي، في شهر يونيو المقبل، وفق ما جاء في بلاغ رسمي.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر موقعها الرسمي، أن المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قد حدد تاريخ الاثنين 20 يونيو 2022، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، بمركب محمد السادس لكرة القدم المعمورة، كموعد لانعقاد الجمع العام العادي السنوي لذات العصبة.
استقرت العصبة برئاسة سعيد الناصيري، على أواخر شهر يونيو المقبل، كآخر أجل لاختتام منافسات البطولة الاحترافية “إنوي” في قسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي الكروي 2021-2022.
وأكدت العصبة في نفس البلاغ الذي توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، أن مكتبها المديري قام في اجتماعه، أول أمس الإثنين، بدراسة برنامج ما تبقى من مباريات الموسم الرياضي 2021-2022 بالنسبة للبطولة الاحترافية الأولى والثانية، وبالتحديد مواجهات بعض الأندية المشاركة في المسابقات الإفريقية.
وقد تدارس أعضاء العصبة الاحترافية مجموعة من النقاط التي تهم السير العام للعصبة، في مقدمتها توسيع مجال تطبيق الفصل 105 من مدونة التأديب والروح الرياضية، ليشمل اقتحام الملاعب من طرف المسيرين الرياضيين، قبل وأثناء وبعد نهاية المباريات الرسمية.
وكان نفس الاجتماع الذي حضره بعض ممثلي الأندية في قسميها الأول والثاني، مناسبة لتقديم عرض خاص للمشاريع المنجزة من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.
وتعتبر هاته الولاية هي الثانية للرئيس سعيد الناصيري إذ انتخب لأول مرة رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم يوم 3 يوليوز 2015، قبل أن يعاد انتخابه للمرة الثانية تواليا في الجمع العام الانتخابي الذي عقد، يوم الاثنين 16 شتنبر 2019.
جدير بالذكر، أن لائحة الناصيري قد ضمت ثلاثة ممثلين عن أندية القسم الأول ويتعلق الأمر، بعبد السلام بلقشور (رئيس المكتب المديري لنهضة الزمامرة)، والحبيب سيدينو (رئيس نادي حسنية أكادير)، ومحمد الكماخ (الكاتب العام للفتح الرباطي)، في وقت يتواجد ممثلان عن أندية القسم الثاني في شخصي عبد الحق رزق الله (رئيس نادي سبورتينغ البيضاوي) ومصطفى اليوسفي (رئيس نادي شباب أطلس خنيفرة).

< عادل غرباوي

Related posts

Top