الغندور: تونس الأقرب لاحتضان مباريات عصبة الأبطال

كشف خالد الغندور قائد فريق الزمالك المصري السابق، اقتراب دولة تونس من استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعد توقف المنافسات بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
وأضاف الغندور في تصريحات لقناة الزمالك، أن استكمال دوري الأبطال بتونس، سيخدم مصلحة الرجاء والوداد البيضاويين، نظرا لقرب المسافة بين البلدين، ولعدم الحاجة لتأشيرة “فيزا” الدخول للأراضي التونسية.
وأشار ذات المتحدث، أن مصر بدورها تقدمت بطلب رسمي من أجل استضافة البطولة الإفريقية، في وقت يضغط المغرب بقيادة فوزي لقجع نائب رئيس الكاف لاحتضان ذات المنافسات.
وأشار الغندور، أن هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف ورئيس الاتحاد المصري السابق يسعى لإقامة البطولة بالإمارات العربية المتحدة، ورغم هذا الصراع فإن تونس الأقرب لاستضافة البطولة.
واعتبر لاعب الزمالك قائلا، “تونس الأقرب بالفعل رغم عدم تقدمها بطلب جديد لاستضافة بقية المباريات، ولكن بنسبة تتخطى 95 في المائة سيعلن الاتحاد الإفريقي عن استكمال البطولة في تونس”.
وأعلن الإتحاد الإفريقي عن إقامة دوري النصف والنهائي من مباراة واحدة فاصلة، تجرى على أرضية ملعب محايد، وبدون جمهور، تخوفا من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
واعتذرت الكاميرون عن عدم احتضان عصبة الأبطال في نصف النهائي والنهائي بسبب جائحة كورونا، في حين أكدت مصادر صحفية، أن هناك أسبابا أخرى وراء الانسحاب من استكمال مباريات هذا الحدث.
ويلتقي كل من الرجاء والوداد البيضاويين في المربع الذهبي، تواليا أمام الزمالك والأهلي المصريين، في مباراتين حارقتين.
جدير بالذكر، أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بدوري أبطال إفريقيا برصيد 8 مرات، يأتي خلفه مواطنه الزمالك برصيد 5 مرات، بينما فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات والوداد مرتين.

عادل غرباوي

> عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top