الـ “كاف” يحسم اليوم مصير السوبر الإفريقي

يحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يومه الخميس، مصير لقاء السوبر الإفريقي والذي سيجمع بين الأهلي المصري ونهضة بركان، ضمن الاجتماع المقرر للمكتب التنفيذي بأحد فنادق العاصمة القاهرة.
وأوضح الكاف في بلاغ رسمي، نشره بداية هذا الأسبوع الجاري، أن اللجنة التنفيذية ستناقش مصير كأس السوبر الإفريقي للعام الحالي والعام المقبل، خصوصا المكان الذي سيحتضن المباراة بين حاملي لقب دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.
وكان الإتحاد الإفريقي برئاسة الملغاشي أحمد أحمد الموقوف، قد وقع اتفاقة رفقة الاتحاد القطري لكرة القدم، لإقامة نسخ سنوات 2020، و2021، و2022 في العاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يعدل الكاف عن إقامة النسخة الحالية بالعاصمة القطرية القاهرة.
وراجت في الآونة الأخيرة، أن الكاف يفاضل بين سيناريو إقامة السوبر في القاهرة يوم 18 دجنبر الجاري، أو إقامته في قطر مع بداية العام المقبل، خصوصا مع إقامة بطولة العالم للأندية هناك.
ومن جانبه، أكد نادي نهضة بركان بطل الكونفيدرالية الأفريقية، رفضه التام على عدم إقامة لقاء السوبر في قطر وفقا للاتفاقية المبرمة بين الكاف والاتحاد القطري لكرة القدم.
وسيكون المكتب التنفيذي خلال ذات الاجتماع الذي سيعقد، يومه الخميس، مخصصا لإعادة هيكلة التنظيم الإداري للكاف، وتعيين مدير جديد للإعلام بعد رحيل المصري محمد ثابت للاتحاد الدولي “فيفا”، بجانب إلغاء وظيفة مدير الموارد البشرية، ومناقشة تقارير زيارة كوت ديفوار استعدادا لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2023، وأيضا الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الإفريقية للمحليين في العام المقبل.
ويقود الكونغولي كونستانت أوماري اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، لأول مرة بعد قرار لجنة الأخلاق بالفيفا بإيقاف أحمد أحمد رئيس الكاف ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي بسبب اتهامات فساد.

> عادل غرباوي

Related posts

Top