الفتح وأهلي دبي الإماراتي في مباراة السوبر غشت القادم

يواجه فريق الفتح الرباطي لكرة القدم المتوج بدرع البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، فريق أهلي دبي بطل دوري الخليج العربي في مباراة السوبر المغربي-الإماراتي، والتي ستجرى هذه السنة بأبو ظبي.
وسيحصل الفائز في هذه المباراة على مليون دولار مقابل 300 ألف دولار للفريق المنهزم في مباراة السوبر، والتي من المنتظر أن تجرى في شهر غشت المقبل في إمارة أبو ظبي.
وكانت النسخة الأولى من السوبر المغربي-الإماراتي قد جرت بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، والتي فاز بها العين الإماراتي بعد تغلبه على الوداد البيضاوي بضربات الجزاء عقب نهاية المواجهة بالتعادل 3-3.
واستطاع فريق الفتح الرباطي الوصول إلى حاجز النقطة الـ 58 في موسم نافس فيه الفتح على واجهتي البطولة الاحترافية وكأس الاتحاد الافريقي الذي ينوي الذهاب فيه بعيدا.
وتمكن أهلي دبي من إنهاء موسمه في الرتبة الأولى برصيد 66 نقطة، محققا 21 انتصارا و3 تعادلات وهزيمتين، ومسجلا 60 هدفا من أصل 20 هدفا دخلت مرماه أي بنسبة 40+.
وستكون المباراة فرصة للمدرب وليد الركراكي من أجل الاحتكاك مع المدرسة الكروية الاماراتية من جهة، وكسب الخبرة قبل بدء موسم شاق سيلعب فيه الفتح على ثلاث واجهات (كأس العرش والبطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا).
وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد وقع عقد شراكة، مع عبد الله سعيد النابوده نائب رئيس لجنة دوري المحترفين الإماراتية، يمتد لعامين، عبر إقامة مباراة كأس السوبر بين بطل الدوري الإماراتي وبطل الدوري المغربي.

عادل غرباوي

Related posts

Top