الفتح والوداد.. خطوة لقب وبصيص أمل

على بعد جولة واحدة، اقترب فريق الفتح الرباطي أكثر من تحقيق لقبه الأول بالبطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بعدما تمكن من الانتصار أول أمس الأحد على مضيفه الكوكب المراكشي (1-0) برسم الجولة 29.
ويملك أبناء المدرب وليد الركراكي الفرصة الكاملة للتتويج بدرع الدوري هذا الموسم، إذ أن الفريق بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته القادمة أمام مولودية وجدة، بغض النظر عن نتيجة مباراة الوداد البيضاوي أمام المغرب التطواني.
في حين يتوجب على الوداد الفائز على مضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف دون رد، انتظار هدية من فريق المولودية الوجدية أمام الفتح، علما أن “سندباد الشرق” مجبر على الفوز إذا أراد البقاء بقسم الصفوة.
من جهة، ستكون المنافسة محتدمة بين فرق الرجاء البيضاوي المنتصر على حسنية أكادير (5-1)، واتحاد طنجة الفائز على مولودية وجدة (2-0) والجيش الملكي المتفوق على الدفاع الحسني الجديدي (3-0)، على المركز الثالث المؤهل لكأس الاتحاد الإفريقي الموسم القادم.
وسيخوض الفريق الأخضر مواجهة مباشرة “فارس البوغاز”، بينما يلاقي الجيش الملكي مضيفه النهضة البركانية على أمل تعادل الفريقين البيضاوي والطنجاوي.
وعلى مستوى أسفل الترتيب، سيحتدم الصراع بين أندية المغرب الفاسي ومولودية وجدة والكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة، لتحديد هوية الفريقين النازلين إلى القسم الثاني.
وتبقى مهمة بقاء الماص جد صعبة، إذ يحتاج إلى معجزة الانتصار على حسنية أكادير بثلاثية نظيفة، مع خسارة كل من المولودية الوجدية أمام الفتح الرباطي والكوكب المراكشي أمام النادي القنيطري.
أما الكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة، فمقدورهما ضمان البقاء في حال الفوز في مباراتهما تواليا أمام النادي القنيطري والدفاع الحسني الجديدي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top