الفتح و الماص يقصان شريط الدورة 17 من الدوري الاحترافي

عادل غرباوي

يقص فريقا الفتح الرباطي والمغرب الفاسي شريط الدورة 17 من البطولة الاحترافية، عندما يتواجهان اليوم (الجمعة) على أرضية ملعب مولاي الحسن في حدود الساعة السابعة مساء.
وستكون المباراة بمثابة فرصة حقيقية لفريق الفتح الرباطي من أجل اللحاق بفريق الوداد البيضاوي الذي انتصر في أول أمس الأربعاء في مباراته أمام الجيش الملكي (2-0)، حيث أن نتيجة الفوز ستجعل أبناء وليد الركراكي يتقاسمون الصدارة رفقة الوداد.
في حين، يتوجب على فريق المغرب الفاسي في ثاني مبارياته في شطر الثاني من البطولة الاحترافية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام الفتح من أجل الابتعاد من آخر الرتب الذي يبتعد عنها سوى بنقطتين، إن هو أراد عدم خوض منافسة بين الفرق التي تصارع كل سنة من أجل الانعتاق من ظلمات القسم الثاني.
ولم يستطع فريق المغرب الفاسي خلال منافسات البطولة الاحترافية هذا الموسم تخطي حاجز الأربع انتصارات، حيث سجل خلال 16 مباراة خاضها 3 انتصارات و7 تعادلات و6 هزائم، إضافة على توفره على أضعف معدل تهديفي (3-)، الشيء الذي يفسر ضعف الآلة الهجومية للماص هذا الموسم.
وسيخوض الفتح الرباطي ثاني اختباراته في شطر الإياب، متسلحا بالتعادل الذي سجله الدورة الماضية أمام فريق الرجاء البيضاوي خارج الميدان من جهة، ومساندا بجماهيره وأنصاره من ناحية ثانية.
ويصبو وليد الركراكي هذا الموسم رفقة المجموعة الفتحية إلى الظفر بلقب البطولة الاحترافية في نسختها الخامسة، بعدما كان العام الماضي قريبا من الفوز بلقب البطولة الذي عاد للوداد البيضاوي قبل دورتين من انتهاء البطولة.
وسيكون الفتح محروما من خدمات مراد باتنا الذي أصيب رفقة المنتخب الوطني للمحليين في دورة روندا التي أقصي فيها من الدور الأول، وهشام العروي الذي أحيل على اللجنة التأديبية للفريق بسبب السلوكات التي قام بها في تدريبات الفريق.
وكانت قد راجت أنباء مؤخرا، عن عزل المدرب الفرنسي لافان من منصب تدريب المغرب الفاسي لكن، النادي أوضح في بلاغ نشره عبر موقعه الرسمي عن تشبته بالمدرب الفرنسي، موضحا، أن هذه الأخبار لا علاقة لها من الصحة.
وستعرف المباراة حضورا مكثفا من أنصار الفريقين من أجل تأثيث جنبات ملعب مولاي الحسن، لمساندة الناديين اللذان يطمحان لبداية مشرقة قبل دخول البطولة الاحترافية أمتارها الأخيرة.

Related posts

Top