الفتح يهزم الصفاقسي بضربات الترجيح ويتأهل للمربع الذهبي لكأس الاتحاد الإفريقي

تأهل مساء يوم الجمعة، الفتح الرباطي، إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد فوزه على مضيفه النادي الصفاقسي بضربات الترجيح بنتيجة 5 ـ 4، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي بفوز الصفاقسي بهدف دون رد، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.
ولم يشهد الشوط الأول المستوى الذي كان ينتظره عشاق اللعبة، حيث انحصر اللعب في وسط الميدان، وكان أداء الفريقين دون المتوسط.
ولم يقم الصفاقسي بالضغط على منافسه، إلا في الدقيقة 20، بعدما توغل ماهر الحناشي، في مناطق الفتح ووزع كرة لمست يد هشام العروي، في منطقة الـ 18 وهو ما جعل الحكم الكيني أمونيي، يعلن دون تردد عن ضربة جزاء اعترض عليها لاعبو الفتح. ونجح كريم العواضي، في تحويل ضربة الجزاء إلى هدف فريقه الوحيد، رغم محاولة الحارس أيمن مجيد.
هذا الهدف لم يكن كافيا لإخراج المباراة من المستوى الضعيف، وحاول الفتح في الدقيقة 43 عن طريق أيوب سكومة، الذي اقتحم دفاع الصفاقسي بعد أن راوغ بسوكاري، ووزع كرة ذهبية مرت تحت أقدام زملائه قبل أن ينقض عليها الحارس قعلول.
ومع بداية الشوط الثاني حاول النادي الصفاقسي إضافة الهدف الثاني، وكاد أن يصل إلى ذلك في الدقيقة 52 عن طريق فراس شواط، لكن قذفة الأخير الرأسية أبعدت من قبل الحارس.
وتواصل الأداء الضعيف من الجانبين إلى نهاية اللقاء الذي شهد إشهار الحكم الكيني البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي سعد آية خرصة. ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي آلت فيها الكلمة الأخيرة للفتح الرباطي بنتيجة 5 ـ4.
وسجل في ضربات الجزاء للصفاقسي كل من ياسين مرياح وحمزة المثلوثي وعلاء الدين المرزوقي وأسامة العمدوني، فيما أخفق كريم العواضي في الضربة الأولى، أما من جانب الفتح فقد سجل كل من بدر بولهرود ولمين دياكيتي والمهدي الباسل وزكرياء ومحمد سعود .

Related posts

Top