الفقيه بنصالح: تكريمات وفقرات فنية خلال قافلة تضامنية بأولاد عياد

شهدت مدينة أولاد عياد إقليم الفقيه بن صالح، تكريمات وفقرات اجتماعية وفنية، وذلك مع انطلاق القافلة الطبية التضامنية المتعددة التخصصات، التي نظمتها جمعية بسمة أمل بأولاد عياد أيام 13 و 14 و 15 يناير 2023.

وتم بالمناسبة التي أقيمت بشراكة مع المجلس الإقليمي، والمجلس الجماعي لأولاد عياد وجمعية عطاء الخير ابن رشد بالدار البيضاء، وجمعية دار ولد زيدوح لداء السكري والأمراض المزمنة، ومنتدى الأفاق للثقافة والتنمية، تكريم مجموعة مع المساهمين والمشاركين في الحملة الطبية، من أطقم طبية وشبه طبية، وفعاليات جمعوية عدة.

كما تميزت الاحتفالية، مشاركة مجموعة مسناوة الشعبية، فضلا عن وصلة تراثية من فن عبيدات الرمى، والتي تفاعل تفاعل معها الحضور، حيث ألقت بالمناسبة رئيسة جمعية أمل كلمة رحبت فيها بالحضور، ومنوهة بجهود الجميع من أطقم طبية، وسلطات وإعلاميين وجمعويين لإنجاح هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية.

وبلغ عدد المستفيدين من الحملة التي خصصت لفائدة سكان باشوية أولاد عياد، في جميع التخصصات، أزيد من 2000 مستفيد في يومها الأول الذي تميز بحضور باشا المدينة، من أطفال وشباب ونساء ورجال كما تم تخصيص فترة خاصة عمت التلاميذ المتمدرسين بالاعداديات والثانويات.

وهمت هذه التخصصات، طب الأطفال والنساء والعيون والأنف والإذن والحنجرة، والأسنان، إضافة إلى أمراض القلب والسكري والضغط، وأمراض الجهاز الهضمي، مع إعطاء أدوية مجانية للجميع.

وأبرزت رئيسة الجمعية بشرى مصلوح، في تصريح بالمناسبة القيمة الصحية والاجتماعية والإنسانية لهذه القافلة، التي عرفت إقبالا من قبل المواطنين، مثنية على كل الشركاء والفعاليات الجمعوية، وكل من ساهم في دعم وإنجاح القافلة.

وأضافت أن بسمة أمل، من خلال هذه المبادرة، ومبادرات سابقة وأخرى قادمة في المستقبل، تحاول أن تكون دائما قريبة من المواطنين، تكريسا لروح المقاربة التشاركية والتضامنية، وخدمة قضايا الساكنة، وجعل العمل الجمعوي في شقه الاجتماعي مساهما في التنمية المحلية.

Related posts

Top