الفلكي: هناك حكام يخدمون مصالح الفرق الكبيرة

ألمح إبراهيم الفلكي، الناطق الرسمي لفريق أولمبيك أسفي، أن حكام البطولة الاحترافية في قسمها الأول باتوا يخدمون مصالح الأندية الكبيرة، خاصة بعد منح حكم مواجهة ألأولمبيك أمام الوداد البيضاوي، ضربة جزاء غير صحيحة، على حد تعبيره.
وأضاف الفلكي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أنه يتوفر على أدلة وحجج دامغة تثبت أن حكام البطولة “برو” يخدمون مصالح الفرق الكبيرة، مشيرا أنه يعلم جيدا كيف تدار الأمور بحكم اشتغاله في ذات المنصب لسنوات ماضية.
وقال الناطق الرسمي لأولمبيك أسفي، “لو كان الأمر هكذا، فعليهم بإنشاء مسابقة تضم 4 أندية كبيرة تتنافس على لقب البطولة، وتشارك دائما في عصبة الأبطال الإفريقية وتتوج بالبطولات وتلعب خارجيا، وفئة أخرى تضم بقية الأندية”.
وتمكن فريق الوداد البيضاوي من تحقيق نتيجة الانتصار (1-0)، في المباراة التي جمعته، أول أمس الثلاثاء، أمام أولمبيك أسفي، على أرضية ملعب المسيرة بأسفي، لحساب مؤجل الدورة الـ 21 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول.
ودون هدف انتصار النادي الأحمر أيمن الحسوني من علامة الجزاء في متم الدقيقة 84، الشيء الذي أغضب أنصار ومسؤولي أولمبيك أسفي اللذين اتهموا حكم المواجهة بالإعلان عن ضربة جزاء غير صحيحة، مقابل التغاضي على عديد الأخطاء بالنسبة للمحليين.
ومن جانبه، دافع وليد الركراكي، مدرب فريق الوداد البيضاوي، عن حكم مباراة مؤجل الدورة الـ 12 من البطولة “برو”، بعد توالي أسئلة ممثلي المنابر الإعلامية، حول أهلية وصحة ضربة الجزاء المعلن عنها، بعد التدخل في حق المهاجم الكونغولي غاي مبينزا.
واعتبر الركراكي قائلا، “أنا أثق في جميع اللاعبين ونحن عائلة واحدة والمداورة أعطت أكلها.. كان يجب إراحة بعضهم وإتاحة الفرصة لآخرين، أتوفر على خيارات تقنية مهمة تسمح لي بالاعتماد على الجميع”.
أشاد مدرب الوداد باللاعبين الاحتياطيين الذين خاضوا المباراة، وعلى رأسهم بديع أووك، مبرزا أنه خاض مباراة كبيرة رغم الغياب عن المباريات السابقة.

عادل غرباوي

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top