الفيفا تلزم الرجاء بأداء 400 مليون سنتيم

يتوجب على فريق الرجاء البيضاوي أداء 400 مليون سنتيم، لفائدة فريق بني ياس الإماراتي، في قضية اللاعب إسماعيل بلمعلم في الآجال المحددة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأخطر الفيفا الرجاء نهاية الأسبوع الماضي، بضرورة تأدية الغرامة للفريق الإماراتي، حيث أنه سيتم خصم 6 نقاط من رصيده في البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، في حال لم يلتزم بأداء الغرامة الصادرة في حقه.

وقد تمت معاقبة الرجاء البيضاوي في قضية إسماعيل بلمعلم، بسبب عدم احترام الأخير لبنود عقد الإعارة الذي كان يربطه بالفريق الإماراتي، قبل أن يعود للمغرب لاستكمال التحضيرات رفقة الفريق الأخضر.

وكان الرجاء قد تلقى عقوبة أخرى قاسية من محكمة التحكيم الدولية تخص محمد فاخر، تقضي بأداء مبلغ 520 مليون سنتيم، لمدربه السابق.

و بعد انتهاء المهلة التي حددتها الطاس في يوليوز 2017 (شهر واحد)، فقد اضطر نادي بني ياس إلى رفع شكاية ضد الرجاء وبلمعلم أمام لجنة النزاعات بالفيفا. 

ومن شأن هذه العقوبات المالية، أن تعيد نادي الرجاء للخلف، بينما يحاول المكتب المسير الحالي تجاوز فترة امتلاء خزينته بالديون، كي يعود من جديد لينافس على لقب الدوري.

جدير بالذكر، أن الرجاء البيضاوي قد تمكن خلال الموسم الجاري من التتويج بقلبي كأس الكاف والسوبر الإفريقي، إضافة إلى احتلاله ثاني رتب البطولة الاحترافية، بغية المشاركة في عصبة الأبطال الإفريقية رفقة الوداد.

بيان اليوم

Related posts

Top