الفيلالي: الميركاتو سينطلق قبل 4 جولات من نهاية البطولة

أكد حسن الفيلالي رئيس لجنة القوانين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن جائحة كورونا المستجد ستفرض الكثير من التغييرات على سوق انتقالات اللاعبين في جميع أقسام البطولات المغربية، نتيجة التوقف المفاجئ والذي دام أزيد من 3 أشهر.
وقال الفيلالي في تصريحات صحفية، “توصلنا بداية من الأسبوع الحالي لمراسلة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، تمنحنا حق التحكم والتصرف في الميركاتو الصيفي على ضوء خارطة الطريق التي ستتفرع لاحقا بين إمكانية استئناف الدوري من عدمه”.
وأضاف ذات المتحدث، “بالتالي لن ينطلق فترة الانتقالات بداية الشهر المقبل كما كان مقررا من قبل.. سيتأخر انطلاقه حتى آخر 4 جولات قبل نهاية الدوري حال استكمال الموسم”.
وأشار الفيلالي، أنه موسم استثنائي غريب بالفعل، هناك عقود انتهت وإعارات شارفت على النهاية، لكن الجائحة فرضت بعض التغييرات، ولا يمكن اعتماد نهاية العقود دون الإعلان عن نهاية الموسم الكروي رسميا.
وختم ذات المسؤولي الجامعي حديثه قائلا، “هناك أندية تتفق مع لاعبين شارفت عقودهم على النهاية، لكن هذه الصفقات لن يتم التصديق عليها إلا بعد فتح باب الميركاتو الصيفي”.
وتنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجواب النهائي من الحكومة المغربية ومن وزارة الثقافة والشباب والرياضة، من أجل استئناف المنافسات الكروية في أقرب الآجال، كباقي دوريات القارات الخمس.

بيان اليوم

Related posts

Top