“الكاف” تنظم نهائي الوداد والأهلي بمساعدة الجامعة

تشرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على كافّة التفاصيل الخاصة بتنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، المقرّر إجراؤها السبت المقبل بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري في مركب محمد الخامس، بمساعدة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك بالنظر إلى قيمة المباراة وتسويقها لصورة كرة القدم الإفريقية، وكذا حجم الحضور الوازن، الذي غالبا ما يصاحب مثل هذا النوع من المباريات “الاحتفالية”.
وكشف مصدر مطّلع في تصريح صحفي، أن “كاف” أرسلت دعوات لجياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ورؤساء الاتحادات القارية، كما هو معمول به في مثل هذه المباريات، يضيف المصدر نفسه، مشيرا إلى أن الحضور الرسمي في هذا اللقاء يتم بتنسيق تام مع المنظّمين التابعين للكونفدرالية.
وتتكفّل جامعة الكرة حسب قوانين “كاف” بمصاريف تنقّل رئيس الكونفدرالية، أحمد أحمد، عبر الدرجة الأولى في رحلة جوية، إضافة إلى مصاريف إقامته والمصروف اليومي، وكذا مصاريف التنقل الداخلي لأعضاء لجنة الحكام، ولجنة الأندية، والكاتب العام للجهاز الإفريقي المشرف على اللعبة ومساعده.
وأشار مصدر جامعي إلى أن “كاف” تظل المسؤول الأوّل عن التفاصيل التنظيمية، مؤكّدا أن أدق التفاصيل ستعرف تدخّل لجان “كاف” من أجل ضمان سير متقن لكل كواليس يوم المباراة الحاسمة بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري.
وبالإضافة إلى أعضاء لجان الأندية والحكام، يرتقب حضور أعضاء المكتب التنفيذي لـ”كاف”، وشخصيات سياسية مغربية.
وارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسخير إمكانياته، لضمان تنظيم محكم للمباراة، خاصة أن مراقبين من الاتحاد الأفريقي سيحضرون النهائي، للوقوف على كل جوانب التنظيم.
كما تسعى جامعة كرة القدم، إلى تطبيق المعايير الدولية خلال تنظيم المباراة، لضمان نجاحها من جميع الجوانب.

Related posts

Top