“الكاف” توقف أنطوان ماكس لسنة واحدة

أوقفت لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما، لمدة سنة واحدة، بعد الأخطاء التحكيمية التي ارتبكها في مواجهة الجولة الرابعة بكأس “الكاف”، والتي جمعت بين كل من الرجاء البيضاوي ونهضة بركان.
وأصدر “الكاف” أول أمس الثلاثاء بيانا أكد فيه، أن إيقاف الحكم أنطوان ماكس لمدة سنة، جاء بعد الأخطاء التحكيمية التي عرفتها المواجهة المذكورة بين الفريقين، بعدما احتج مسؤولو النادي الأخضر مباشرة بعد نهاية المباراة
وتساءل العديد من أنصار الرجاء، عن الجدوى من إيقاف الحكم الكاميروني، في ظل تغاضيه عن منح ضربات جزاء، إضافة إلى إلغاءه هدف محقق سجل في آخر دقائق المباراة.
وتفاديا لمشكل التحكيم، عينت لجنة “الكاف” طاقما تحكيميا تونسيا من أجل قيادة مباراة الجولة الخامسة والتي ستجمع بين كل من حسنية أكادير ضد الرجاء البيضاوي (17.00)، الأحد القادم، على أرضية ملعب مراكش الكبير.
وسيساعد الحكم يوسف السرايري في مهمته كل من أيمن ملولشي كحكم مساعد أول وخليل حسني كمساعد ثان.
ويحتل نهضة بركان المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، يليه أوتوهو بـ 5 نقاط، بينما حسنية أكادير يأتي في المركز الثالث بـ4 نقاط، والرجاء في المركز الأخير بـ 3 نقاط.
ويتوجب على الرجاء أن يفوز في مباراتي الجولة الخامسة والسادسة أمام كل من حسنية أكادير وأوتوهو دويو الكونغولي، مع فوز نهضة بركان على الفريق الكونغولي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top