الكاف يتجه لإقامة مباريات العصبة ببلد واحد

 يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اقتراح إقامة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا في بلد واحد من أجل تقليل التحرك والسفر، خوفا من انتشار وباء كورونا المستجد.

وقد أعلن ذات الإتحاد الكروي عن تأجيل مباريات نصف نهائيي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، علاوة على المباراة النهائية إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأضافت مصادر صحفية، أنه من المحتمل أن يكون إقامة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على 4 مباريات في بلد واحد، على أن تقام مباراة النهائي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء أو ملعب القاهرة بمصر.

وكان الإتحاد الإفريقي قد جهز اقتراحا، قبل اجتماعه يوم 28 ماي، لإقامة نصف النهائي عبر 4 مباريات (ذهاب وعودة) في دولة واحدة على شكل دورة مجمعة، تجرى بين الرجاء والوداد البيضاويين والأهلي والزمالك المصريين، لتفادي تعقيدات الطيران المعلق بسبب فيروس كورونا.

وستعرف منافسات دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية مواجهتين مغاربيتين تواليا بين كل من الوداد والرجاء البيضاوي أمام الزمالك والأهلي ممثلي الكرة المصرية، في وقت يواجه فريق بيراميدز نظيره حوريا كوناكري الغيني، ويصطدم نهضة بركان بمواطنه حسنية أكادير، في موقعتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

جدير بالذكر، أن من المرتقب أن تفرز مواجهة مغربية خالصة بين الرجاء والوداد، في حال تمكنا من إقصاء كل من الأهلي والزمالك في مباراتي ذهاب وإياب عصبة الأبطال.

ع.غ

Related posts

Top