الكاف يختار 3 حكام مغاربة في “كان 2019”

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، عن قائمة الحكام المرشحين، لقيادة مباريات النسخة الـ 32 من كأس الأمم الإفريقية، المقامة الصيف القادم، بمصر.
وتواجد التحكيم المغربي في ذات القائمة، ممثلا بكل من رضوان جيد، المنتمي لعصبة سوس، ونور الدين جعفري عن عصبة الدار البيضاء كحكمين أساسيين، ولحسن أزكام كحكم مساعد.
وبحسب القوانين المعمول بها في المسابقات الإفريقية، تشارك دولة مصر بخمسة حكام، على رأسهم جهاد جريشة وأمين عمر ومحمود البنا كحكام أساسيين، ومحمود أبو الرجال وتحسين أبو السادات، كحكمين مساعدين.
وشملت الدعوة التحكيم التونسي الذي بات ممثلا بخمسة حكام تونسيين، هم صادق السليمي، ويوسف السرايري هيثم كويرات حكاما أساسيين، إضافة ألى يامن ملوشي وأنور حميلة حكاما مساعدين .
وتم استبعاد الحكم الجزائري مهدي عبيد الذي أدار مباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية الموسم الماضي بعد الجدل التحكيمي الذي رافق مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي.
وضمت نفس القائمة تواجد الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، وباكاري غاساما الحكم الغامبي المثيران للجدل في بعض مباراتي كأس الكاف ودوري أبطال إفريقيا خلال الموسمين الأخيرين.
ومع اقتراب موعد انطلاق نهائيات “كان 2019″، من المرتقب، أن يجتاز الحكام الـ 56، معسكرا إعداديا بمدينة الرباط استعدادا للبطولة التي تنظمها مصر من الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليوز المقبل، بمشاركة 24 منتخبا بدل 16.
جدير بالذكر، أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد اختارت في وقت سابق أيضا الحكم رضوان جيد، للمشاركة في كأس العالم للشباب التي ستقام ببولندا خلال الفترة من 15 ماي وحتى 15 يونيو المقبل .

< عادل غرباوي

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top