الكاف يراسل الاتحادات الكروية لاستئناف منافسات الموسم الحالي

بيان اليومراسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، جميع الاتحادات الكروية داخل القارة الإفريقية من أجل معرفة قراراتها بشأن الموسم الكروي الحالي.
وطالب الكاف في خطابه من الاتحادات الكروية، تحديد موعد استئناف المسابقات المحلية في الفترة المقبلة، بعد فترة التوقف التي امتدت نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وطالب الاتحاد القاري بمعرفة موعد عودة النشاط الكروي في البلدان الإفريقية لتحديد مواعيد مسابقاته في الفترة المقبلة، خاصة مع تأجيله منافسات بطولة إفريقيا للمحليين ودوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي، إضافة إلى تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا في الكاميرون في يناير 2021، والتي كان مقررا لها شهر أن تقام خلال شهر مارس الماضي.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت في وقت سابق استمرار تعليق النشاط بما في ذلك بطولة الدوري إلى أجل غير مسمى، تماشيا مع قرارات الحكومة ووزارة الشباب والرياضية التي تتخذ عدة إجراءات للحماية من فيروس كورونا المستجد
كشف رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد، اليوم الثلاثاء أنه لم يتخذ إلى حد الآن قرارا نهائيا حول إمكانية ترشحه لعهدة ثانية سنة 2021، على رأس الهيئة الكروية القارية.
وقال رئيس الكاف في تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر”، “قرأت صباح اليوم عدة صحف تتحدث عن ترشحي لولاية ثانية كرئيس للكاف .. يهمني القول انني اركز كل اهتمامي على إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا … وعندما أتخذ قرارا بخصوص الترشح لرئاسة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم سأعلن عنه بنفسي”.
وفاز الملغاشي أحمد أحمد برئاسة “الكاف” بعد أن أزاح الكاميروني عيسي حياتو (الذي ترأس الكونفدرالية الافريقية 30 عاما) في انتخابات مارس 2017، حيث حصل حينها الأخير على 20 صوتا مقابل 34 لمنافسه الملغاشي.
وتضاربت المصادر الاعلامية والأخبار مؤخرا بخصوص رغبة الملغاشي في الترشح، لخوض الانتخابات المقررة خلال العام القادم 2021.

بيان اليوم

Related posts

Top