الكاف يراسل باقي الاتحادات لاستعمال “VAR” في بطولاتها المحلية

راسل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، باقي الاتحادات الكروية الـ 55 المنضوية تحت لوائه، للمساهمة في مشروع “الكاف” باستعمال تقنية الفيديو المساعدة “VAR” في المباريات المحلية الموسم المقبل.
ويرغب الكاف الذي يرأسه الملغاشي أحمد أحمد في استعمال تقنية “فار” ابتداء من دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا، بغية مساعدة التحكيم الإفريقي خاصة في المنافسات الكبيرة.
ونوه الكاف بالمجهودات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما حصل على ترخيص من المجلس الدولي للعبة “إيفاب”، لاستخدام تقنية الفيديو في المسابقات المحلية.
وتم استعماله هاته التقنية الجديدة لأول مرة في مباراتي فريقي الدفاع الحسني الجديدي أمام الاتحاد البيضاوي بملعب طنجة، وحسنية أكادير ضد المغرب التطواني بملعب مراكش، ضمن منافسات نصف نهائي منافسات كأس العرش.
وساهم “VAR” في الحد من أخطاء الحكام عبر العالم، حيث أن هاته التقنية باتت تعطي لحكم الوسط أفضلية العودة لمشاهدة اللقطات المثيرة للجدل، خاصة خلال ضربات الجزاء الغير واضحة.
ويلتقي الأهلي سيلتقي الوداد البيضاوي يوم 17 أكتوبر المقبل في مباراة الذهاب بالدار البيضاء، وسيستضيف الرجاء نظيره الزمالك المصري يوم 18 أكتوبر.
فيما تقام مباراة العودة بين الأهلي والوداد يوم 23 أكتوبر المقبل في مصر وتحديدا على ملعب برج العرب بالإسكندرية، قبل يوم من مواجهة العودة بين الزمالك والرجاء يوم 24 أكتوبر على نفس الملعب.
وتجرى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا يوم 6 نونبر المقبل، على أن يحدد الملعب في وقت لاحق.

> عادل غرباوي

Related posts

Top