“الكاف” يصرف منح الأندية المشاركة بالعصبة والكونفدرالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، نهاية الأسبوع الماضي عن صرف مستحقات الأندية التي خاضت بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية إلى حدود دور الثمانية.
وقال “الكاف” في بيان رسمي، السبت الماضي، “إن الخطوة التي قام بها ذات الإتحاد القاري، تأتي تقديرا للظروف المالية الصعبة التي تعيشها الأندية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد”.
وأكد نفس البيان، أنه تم صرف المستحقات المالية للأندية لمواجهة الخسائر الناجمة عن إلغاء البطولات المحلية وتوقفها .
وقال أحمد أحمد رئيس الاتحاد “إن الوضع الحالي كان له تأثير سلبي على الكرة الإفريقية، وكان لا بد أن يستجيب الكاف لاحتياجات الأندية من خلال تسهيل دفع الأموال في وقت مبكر”.
وتوقفت بطولتا دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، لأجل غير مسمى بسبب تفشي جائحة كورونا .
وتأهلت 4 أندية لنصف نهائي دوري الأبطال، وهي الأهلي والزمالك من مصر والرجاء والوداد من المغرب، بينما ارتقى للدور نفسه من كأس الكونفدرالية كل من نهضة بركان وحسنية أكادير من المغرب وبيراميدز المصري وحوريا الغيني.
إلى ذلك، كشفت تقارير صحفية عن قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالدعوة لعقد 3 اجتماعات، يوم 28 من شهر ماي الجاري، وذلك بهدف بحث مستقبل المسابقات الإفريقية المتوقفة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
وذكرت ذات التقارير، أن الاتحاد القاري دعا إلى عقد 3 اجتماعات يوم 28 من شهر ماي الجاري من أجل دراسة مستقبل المنافسات الإفريقية، كما قرر “الكاف” عقد اجتماع مع اللجنة الطبية الإفريقية للتباحث بشان الوضع الوبائي الراهن، ودراسة التدابير الطبية اللازم اتخاذها في حال إجراء مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي.
وستعقد لجنة المسابقات صلب “الكاف” اجتماعا لها في نفس اليوم لوضع تصوراتها لاستكمال مباريات مسابقات الأندية إلى جانب عقد اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم.

Related posts

Top