“الكاف” يعلن نظاما جديدا لتصفيات مونديال 2022

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أول أمس الأربعاء، عن نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 والتي ستتضمن 3 مراحل بالتصفيات، وسينتج عنها تأهل 5 منتخبات للمونديال.
وأعاد الاتحاد الإفريقي للعبة نفس نظام مونديال 2014 الذي أقيم بالبرازيل مرة أخرى، حيث ستكون تلك المرة الأخيرة التي يتأهل فيها 5 منتخبات، خاصة وأن كأس العالم 2026 سيقام بمشاركة 48 منتخبا، على أن يتم رفع مقاعد إفريقيا إلى 9 مقاعد بجانب منتخب آخر سيخوض مباراة الملحق.
وستقام منافسات كأس العالم 2022 بدولة قطر، على أن يحتضن كل من أمريكا والمكسيك دورة 2026.

وجاء نظام التأهل إلى كأس العالم 2022 على النحو التالي:

< المرحلة الأولى “الدور التمهيدي”: سيتم إعفاء المنتخبات أصحاب أول 26 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الدور التمهيدي، وسيشارك فيها 28 منتخبا الأقل في التصنيف بنظام مواجهات الذهاب والإياب، ليتأهل منها 14 فريقا.
< المرحلة الثانية “المجموعات”: سينضم 14 منتخبا المتأهلين من الدور التمهيدي إلى 26 منتخبا المعفيين من الدور السابق ليتكون دور المجموعات من 40 فريقا وسيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.
< المرحلة الثالثة: سيتم إجراء قرعة بناء على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات ذهابا وإيابا بين المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ 5 الفائزين بالمواجهات المباشرة إلى كأس العالم.

Related posts

Top