الكاف يكشف موعد استكمال منافستي العصبة والكونفدرالية

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن السيناريوهات المحتملة لاستكمال منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الموقوفة، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.
ونفى الكاف في بلاغ توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، الإشاعات التي ربطت ذات الإتحاد الكروي بإلغاء جميع المنافسات الكروية، مؤكدا، استكماله لجميع المسابقات المبرمجة في القارة السمراء.
واقترح الإتحاد الإفريقي الذي يرأسه الملغاشي أحمد أحمد سيناريوهين، الأول يشير إلى إجراء مباراة الذهاب في تاريخ 31 يوليوز وفاتح غشت القادمين، في وقت ستقام مباراة الإياب بعد أسبوع فقط، على أن يلعب نهائي عصبة الأبطال في 28 غشت، ويوم 23 منه بالنسبة لكأس الكونفدرالية.
وبالنسبة للسيناريو الثاني، حسب نفس البلاغ، فقد اقترحت الكاف إجراء مباريات نصف النهائي إما يوم رابع أو خامس شتنبر القادم، على أن تلعب مباريات الإياب يوم 11 أو 12 من الشهر ذاته، فيما ستجرى المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 25 منه على أن تسبقها بيومين المباراة النهائية لكأس الكاف.
ولم يكشف ذات الإتحاد الكروي عن المستجد في مسالة لعب المباريات في دولة واحدة على شكل مجموعة مصغرة، أو سيتم الإحتفاظ بالنظام القديم المتمثل في مباراتي الذهاب والإياب.
جدير بالذكر، أن الوداد البيضاوي في نصف النهائي نظيره الأهلي المصري، في حين يواجه الرجاء خصمه الزمالك المصري، بينما يلاقي الحسنية نظيره نهضة بركان في النصف النهائي الأول لكأس الكاف، وبيراميدز المصري ضد حوريا الغيني.

< عادل غرباوي

Related posts

Top