الكاك والكوكب يفتتحان الدورة21 بقمة أسفل الترتيب

تشهد الدورة الحادية والعشرون من البطولة الوطنية “اتصالات المغرب” مباريات قوية، حيث تفتتح الدورة اليوم الجمعة ابتداء من الساعة السادسة مساء، بمباراة قمة أسفل الترتيب، والتي تجمع بفريقي الكوكب المراكشي والنادي القنيطري.
ويسعى الفريقان إلى تجاوز النتائج السلبية على أمل الخروج من منطقة النزول، ذلك أن الكاك يحتل الرتبة الأخيرة بـ 14 نقطة، بينما يحتل الكوكب الرتبة 14 برصيد 18 نقطة.
ويطمح “فارس النخيل” إلى الاستفاقة بعد الخسارة الأخيرة أمام الدفاع الحسني الجديدي، في حين يسعى “فارس سبو” لتحقيق الانتصار الرابع له في البطولة الوطنية.
وتجرى مباراتان غدا السبت، يستقبل في الأولى فريق شباب أطلس خنيفرة على أرضية ميدانه، نهضة بركان ابتداء من الساعة التالثة زوالا، وهي مباراة قوية للفريق الزياني الذي يرغب إلى تحقيق ثلاث نقاط تبقيه وسط الترتيب.
من جانبه، يتطلع الفريق البركاني تحت قيادة مدربه رشيد الطاوسي، لمواصلة سلسلة الانتصارات وتسلق سلم الترتيب، إذ سيصعد به إلى المرتبة الثالثة مع الدفاع الحسني الجديدي مؤقتا.
أما في المباراة الثانية، يسعى طرفاها المغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي إلى تجاوز الهزائم عندما سيلتقيان بملعب سانية الرمل  نظيره على الساعة الخامسة مساء.
ولم يحصل الفريق التطواني إلا على نقطة واحدة في آخر خمس مباريات، ولم يذق طعم الانتصار منذ الدورة 12، فيما  .
وفي مباريات الأحد، يشد فريق الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثالث، الرحال إلى خريبكة لمواجهة الفريق المحلي يوم الأحد على ملعب الفوسفاط على الساعة الثالثة زوالا.
ويبحث “فارس دكالة” عن تحقيق الانتصار للتشبث بمطاردة  الوداد والرجاء البيضاويين عن الصدارة، فيما يطمح الفريق الخريبكي لتجاوز الهزيمة الأخيرة أمام الجيش الملكي برباعية.
وتشهد مدينة أسفي قمة كروية عندما يستقبل القرش المسفيوي فريق الرجاء البيضاوي على ملعب المسيرة ابتداء من الساعة الخامسة مساء في آخر لقاء عن هذه الدورة.
ويسعى الرجاء إلى تحقيق الانتصار السادس على التوالي وتصدر البطولة مؤقتا، في وقت يدخل أصحاب الأرض منتشين بالانتصار الأخير على قصبة تادلة (3-1).
وتشهد هذه الدورة تأجيل ثلاث مباريات قوية من بينها الكلاسيكو بين الوداد البيضاوي والجيش الملكي و مباراة اتحاد طنجة ضد حسنية اكادير و مواجهة الفتح الرباطي ضد شباب قصبة تادلة وذلك بحكم التزامهم بالمسابقات القارية.
>حمزة عريان الراس (صحافي متدرب)

تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top