الكروج يعلن ترشحه لرئاسة جامعة “أم الألعاب”

وضع البطل الأولمبي السابق، هشام الكروج، ترشحه رسميا لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بغية خلافة عبد السلام أحيزون الذي شغل ذات المنصب لعديد السنوات.
وضم الكروج إلى لائحته البطلة الأولمبية السابقة نوال المتوكل ورشيد لبصير حامل فضية أولمبياد برشلونة 1992 في سباق 1500 متر، وزهرة واعزيز، علاوة على عبد المالك لهبيل مدير التنمية بالاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وعبر الكروج عن رغبه في الترشيح، نظرا للتجارب التي راكمها كعداء رياضي، وكرئيس لنادي الشباب الرياضي البركاني لألعاب القوى لعدة سنوات.
وكان العداء المغربي هشام الكروج البطل الاولمبي لسباقي 5 آلاف متر و1500 متر، قد أنهى مسيرته الرياضية في الـ 22 من ماي سنة 2006، وسط الكثير من التتويجات بين الذهب والفضة والبرونز.
وفي ذات السياق، لم يقرر رئيس الجامعة، عبد السلام أحيزون، في أمر تجديد ترشيحه لرئاسة الجامعة لولاية ثانية، أو الاكتفاء بما راكمه من حصيلة إيجابية، بشهادة الجميع، على رأس هذه المؤسسة، وبالتالي فسح المجال لأسماء أخرى.
وكان أحيزون، الذي انتخب أول مرة رئيسا للجامعة يوم رابع دجنبر 2006 خلفا لامحمد أوزال، رئيس اللجنة المؤقتة، وأعيد انتخابه يوم 29 نونبر 2010، المرشح الوحيد لخلافة نفسه في منصب الرئيس.
وتعتبر هذه هي ثالث الولايات التي ينتخب فيها (2015-2019)، عبد السلام أحيزون بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، خلال الجمع العام العادي للجامعة المنعقد، في 29 يناير 2015، بالرباط.

بيان اليوم

Related posts

Top