الكوت ديفوار تفوز أمام أعين رونار

تمكن منتخب الكوت ديفوار من تحقيق نتيجة الفوز (1-0)، أول أمس الإثنين، أمام جنوب إفريقيا، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة، لحساب أولى جولات المجموعة الأولى، من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقامة بمصر.
ويدين المنتخب الإيفواري لفوزه الأول، للاعبه جوناتان كودجيا الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة (د 64).
وبهذا الفوز، بات الكوت ديفوار يحتل الرتبة الأولى مناصفة مع المنتخب المغربي برصيد ثلاث نقاط، بينما بقي ناميبيا وجنوب إفريقيا بدون رصيد في المركزين الثالث والرابع.
وشهدت مباراة الفيلة أمام أحفاد مانديلا، أول أمس الاثنين، حضور الناخب الوطني هيرفي رونار، رفقة مساعدة باتريس بوميل، بغية الوقوف على نقاط القوة والضعف في تشكيل المنتخبين.
ويرغب الفرنسي رونار في تدوين ثاني فوز له في نهائيات “كان 2019″، في المباراة التي سيجريها، يوم الجمعة القادمة، أمام الكوت ديفوار، في أفق ضمان التأهل إلى دور الـ 16، بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة.
وارتباطا باستعدادات أسود الأطلس قبل خوض ثاني مباريات المجموعة الرابعة، خاضت جل العناصر الوطنية الحصة التدريبية، أمس الثلاثاء، بما فيها نصير المزراوي ويونس بلهندة الغائب عن مقابلة ناميبيا الأولى.
وسيعتمد هيرفي رونار على يونس بلهندة بشكل أساسي مكان المهدي بوربيعة، مع إمكانية إقحام خالد بوطيب وسفيان بوفال، منذ أولى دقائق مباراة الفيلة.
ويعود آخر انتصار للمنتخب المغربي أمام الكوت ديفوار، إلى تاريخ الـ 11 من شهر نونبر سنة 2017، بعدما فاز عليه بهدف لصفر، برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

> عادل غرباوي

Related posts

Top