“الكورفا سود” تقاطع السوبر الإفريقي

قررت الفصائل المساندة لفريق الرجاء البيضاوي، مقاطعة مباراة السوبر الإفريقي التي سيخوضها في الـ 29 من شهر مارس القادم، أمام الترجي التونسي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وجاء هذا، في بلاغ مشترك لمجموعة “الكورفاسود”، توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، حيث أكدت أنها ستقاطع مواجهة السوبر الإفريقي، نتيجة إقامتها خارج مكانها الأصلي، أي بتونس وداخل القارة الإفريقية.

واحتجت المجموعة المذكورة في ذات البلاغ المقتضب، على السياسة التي باتت تنهجها الكرة الحديثة، من قبيل البحث عن الربح المادي، أكثر من الشغف الجماهيري.

وكان فريق الترجي التونسي قد رفض جملة وتفصيلا، فكرة إقامة مباراة السوبر التي تقام كل سنة بين الفائز بلقب كأس “الكاف” وعصبة الأبطال، بحكم أنه يملك الحق بلعب المواجهة بملعبه وبين جماهيره، كما جرت العادة.

وفي وقت انتظر فيه الجميع رد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أكد أحمد أحمد رئيس “الكاف”، أن تقرر إجراء المباراة على ملعب محايد لأول مرة في تاريخ مواجهات السوبر الإفريقي.

وسيستفيد كل من الرجاء البيضاوي والترجي التونسي، من حوافز مالية مهمة قبل خوض المباراة، بغض النظر عن قيمة الجائزة المالية التي لا تتجاوز 100 ألف دولار.

وكان النادي الأخضر قد فاز بلقب كأس السوبر الإفريقي سنة 2000، بعدما فاز أمام أفريكا سبورت الإيفواري، في المواجهة التي أقيمت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بحضور أزيد من 40 ألف متفرج.

>  عادل غرباوي

Related posts

Top