الكوكب المراكشي يفوز على وداد فاس بالبطولة 2

تمكن فريق الكوكب الرياضي المراكشي من تحقيق فوز هام أمام وداد فاس، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، السبت الماضي، بالملعب الكبير لمراكش لحساب الجولة ال8 من منافسات القسم الوطني الثاني.
وافتتح أصحاب الأرض النتيجة مبكرا بواسطة اللاعب يوسف مهري عند الدقيقة 17، قبل أن يعادل الزوار النتيجة بعد دقيقتين بواسطة اللاعب الزرع.
وبعد محاولات مستمرة تمكن فارس النخيل من تعزيز النتيجة، وإضافة الهدف الثاني بعد هجمة منسقة قادها يوسف مهري الذي مرر للعميد العميد عبد اللطيف ند لحسن، والذي وضع الكرة برأسه أمام أمين السعيدي الذي سدد بقوة في مرمى “الواف”.
وبهذه النتيجة، يزكي الفريق المراكشي الانتصار الذي حققه الأسبوع الماضي على حساب الاتحاد الزموري للخميسات مضيفا ثلاث نقاط لرصيده، ليرتقي للصف التاسع بتسع نقط.
 في حين واصل الفريق الفاسي نتائجه المتواضعة، بدليل أنه لم يسجل الفوز في المباريات الخمس الأخيرة، بعد أن اندفع لاعبوه وضغطوا على مرمى الكوكب بفضل اعتماد التمريرات القصيرة وتنويع استراتيجيات اللعب، فقد عمدوا إلى الانسلالات من الجهة اليمنى واليسرى، بعد أن بدا التكتل الدفاعي المراكشي واضحا، حيث كاد يونس نعيم أن يسجل لفريقه في الدقيقة 58، وبعده انبرى بهاج لضربة ثابتة في الدقيقة 56، لكن الحارس الشنوف نجح في صد الكرة.
ومن جانبه، قال محمد الكيسر، مدرب الكوكب المراكشي، “إن مباراة فريقه والوداد الفاسي كانت مباراة سد بدليل أن رصيد الناديين كان متساو، مما جعل اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين”.
وأضاف الكيسر، أن لاعبي الكوكب كانوا أكثر تركيز خاصة بعد توقيع هدفين خلال الجولة الأولى، في الوقت الذي تم تدبير الجولة الثانية بتركيز وأريحية، خاصة وأن الخصم يعتمد على الكرات العميقة داخل المعترك.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “كانت غايتنا الحفاظ على نتيجة الفوز خاصة وأن ثلاثة نقط جد ثمينة في هذا الوقت، نظرا لمشاكل الكوكب على مستوى الانتدابات بعدما لم يلتحق اللاعبون الذين تم التعاقد معهم، ولا ينبغي أن نغفل أننا في منعرج صعب بسبب الرواسب الكبيرة التي عرفها النادي، على أمل أن تتضافر جهود جميع المكونات الكوكبية لإعادة الفريق إلى السكة الصحيحة”.

< النتائج:

اتحاد تواركة … أولمبيك خريبكة 3-2
ر. بني ملال … سطاد المغربي 4-2
جمعية سلا … الشباب السالمي 0-1
الإتحاد البيضاوي … أ. الدشيرة 4-0
الكوكب المراكشي … وداد فاس 1-2
وداد تمارة … ا.الزموري للخميسات 0-0
النادي القنيطري … ش. بن جرير 0-1
ش. أ. خنيفرة … الراسينغ البيضاوي 1-1

< الترتيب:

1 – جمعية سلا 15
2 – أولمبيك الدشيرة 14
3 – ش. أطلس خنيفرة 13
4 – سطاد المغربي 13
5 – الشباب السالمي 13
6 – إ. الزموري للخميسات 12
7 – أولمبيك خريبكة 12
8 – النادي القنيطري 10
9 – إتحاد تواركة 10
10 – ر. بني ملال 10
11 – الراسينغ البيضاوي 9
12 – الكوكب المراكشي 9
13 – ش. بن جرير 9
14 – وداد فاس 6
15 – وداد تمارة 6
16 – الاتحاد البيضاوي5

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top