الكوكب يحصد نقطته الثانية ببطولة القسم الثاني

تعادل فريق الكوكب المراكشي أمام فريق الاتحاد البيضاوي، بصفر لمثله لحساب الجولة الثانية من بطولة القسم الثاني، بعدما كان يمني النفس لانتزاع ثلاث نقط بعد تعادله في الدورة الأولى أمام شباب المحمدية، في الوقت الذي عاد فيه “الطاس” بنقطة ثمينة بعد الهزيمة التي مني بها أمام فريق اتحاد الخميسات.
أمام التكتل الدفاعي للفريقين كان لزاما الاعتماد على القذف من خارج منطقة العمليات خاصة في الدقيقة 30 عن طريق المدافع عبد الله غراف التي نجح الحارس مطيع في إبعاد الكرة بصعوبة للزاوية التي لم تأت أكلها.
ليستمر الصراع بين اللاعبين على مستوى وسط الميدان بحيث كان مروان زيلا في الدقيقة 38 قريبا من افتتاح التسجيل لفريق “الطاس”، بعد خطأ مشترك في التغطية الدفاعية، غير أن تدخل الحارس أسامة صفا كان موفقا وهو يتصدى للكرة.
وبالرغم من اندفاع الكوكبيين فقد استمات الزوار في الدفاع عن التعادل مع الاكتفاء بالهجمات المرتدة التي كانت باهتة، بحيث لم ينجح المليوي في اختراق دفاع فارس النخيل في الدقيقة 78 بعد كرة عميقة تباطأ في التقدم بها نحو مرمى أسامة صفا، لتستمر النتيجة كما بدأت، دون أن ينجح أحد الفريقين في بلوغ مرمى الخصم، كما لم ينجحا معا في تقديم مستوى يليق بتاريخ الكوكب و “الطاس”.
ومن جانبه، قال مطفى العسري، مدرب الاتحاد البيضاوي، “إن مباراة فريقه أمام الكوكب كانت مباراة قوية، كان بإمكان “الطاس” الفوز أو الهزيمة معا، بحيث كان الفريق المراكشي يسعى لتحقيق الانتصار بميدانه في بداية البطولة، بالمقابل كان لزاما علينا تحقيق نتيجة ايجابية بعد الهزيمة أمام الاتحاد الزموري للخميسات بسبب أخطاء فردية.
وأضاف العسري، أنه تم الاعتماد على خطة دفاعية للعودة بنقطة وحيدة على الأقل من خارج الميدان، بل كاد الفريق أن ينهي المباراة منتصرا في الدقائق الأخيرة لو تم استغلال الفرص التي أتيحت للاعبين بشكل جيد.
وأشار العسري في حديثه لـ “بيان اليوم”، أن المدرب بدوره يحاول تفادي الهزيمة لاسترجاع الثقة خاصة وأن الفريق عاد للقسم الثاني، وأن أهدافه لا تخرج عن ضمان مكانته والتأهل للأدوار القادمة لكأس العرش، في انتظار الاستئناس بإيقاع البطولة التي تبقى صعبة وشاقة خاصة في ظل وجود لاعبين شباب.

< نتائج الدورة الثانية:

الكوكب المراكشي – الاتحاد البيضاوي 0-0
النادي السالمي – المغرب الفاسي 0-1
الوداد الفاسي – أولمبيك الدشيرة 0-1
النادي القنيطري – ش. أطلس خنيفرة 0-0
الراسينغ البيضاوي – جمعية سلا 0-2
إ. الزموري للخميسات – ش. ابن جرير 3-2
وداد تمارة – شباب المحمدية 3-0
ش. ر. الحسيمي – إ. سيدي قاسم 0-

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top