الكونغولي ريكي تولينغي بالجديدة لـ 3 مواسم

تعاقد فريق الدفاع الحسني الجديدي بشكل رسمي مع اللاعب الدولي الكونغولي ريكي تولينغي بالون، بعد اجتيازه للاختبارات الطبية الروتينية بنجاح رفقة فارس دكالة.
وعلمت” بيان اليوم “من مصدر مسؤول داخل الفريق الدكالي، أن إدارة الفريق اشترت ما تبقى من عقد تولينغي، من ناديه الأصلي أس دراغون الذي كان قد أعاره في الثلاثة مواسم الأخيرة لنادي دارينغ كلوب موتيما أحد أعرق الأندية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
وكان اللاعب ريكي قد قاد فريقه السابق إلى ضمان مشاركة خارجية في كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما بصم خلال الدوري الكونغولي على مستوى طيب وسجل أهدافا حاسمة .
ووافق اللاعب على توقيع عقد احترافي يمتد لثلاثة مواسم كروية مع الدفاع الحسني الجديدي، بعدما اقتنع بالمشروع الاحترافي للفريق، وأبهر ببنياته التحتية، كما أن الشروط المالية لم تكن محط خلاف، رغم أنها تظل طي الكتمان .
وقدمت إدارة الفريق، الثلاثاء الماضي، اللاعب في قاعة الندوات أمام وسائل الإعلام المحلية والوطنية بحضور رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض، وبعض أعضاء مكتبه والمدرب بادو الزاكي ووكيل أعمال اللاعب .ويراهن المدرب الزاكي على خدمات الوافد الجديد على القلعة الدكالية لإعطاء الإضافة المرجوة للخط الأمامي، وتعويض الرحيل المحتمل للتانزاني سيمون هابي غود مسوفا المرشح لمغادرة فارس دكالة بعد نهاية الموسم الكروي الحالي، في صفقة أخرى مغرية نحو الدوري التركي أو الخليجي، ستنعش لا محالة خزينة النادي .
وإنضاف الكونغولي ريكي تولينغي إلى كل من ياسين الذهبي القادم من فريق الكوكب المراكشي وحسام أمعنان اللذان عزز خط وسط الفريق الدكالي في إطار صفقتي انتقال حر.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top