الكونغو الديمقراطية تقسو على إثيوبيا بثلاثية نظيفة

فاز منتخب الكاميرون على نظيره الأنغولي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية ملعب هويي بمدينة بوتار، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن النسخة الرابعة لكأس أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم (رواندا 2016).
وسجل الهدف الوحيد اللاعب يزيد أتوبا في الدقيقة 23 من عمر المباراة التي عرفت طرد اللاعب الكاميروني جوزيف جوناثان نغويم (د65) لتلقيه إنذارين.
وعن المجموعة ذاتها فاز منتخب الكونغو الديمقراطية في وقت سابق بحصة كبيرة على نظيره الإثيوبي بثلاثة أهداف للاشيء تعاقب على تسجيلها كل من لوساديسو غي (د44) هيريتيي لوفومبو (د46) إيليا ميشكاك (د57).
وعقب الجولة الأولى أصبح منتخب الكونغو الديمقراطية يتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون، فيما تجمد رصيد منتخبي إثيوبيا وأنغولا عند صفر نقطة في المركز الأخير.
وسيلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الثانية المقررة يوم 21 يناير على أرضية هويي بمدينة بوتار نظيره الإثيوبي، فيما سيواجه في نفس اليوم والملعب منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره الأنغولي.
وافتتحت البطولة السبت الماضي بإقامة مباراتي المجموعة الأولى، إذ فازت رواندا صاحبة الضيافة على الكوت ديفوار بهدف وحيد سجله ايمري باييسانغي في الدقيقة 16 علما بأنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 61، وتعادل المغرب مع الغابون سلبا.
يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة عام 2009 حيث نظمتها الكوت ديفوار وتوج بها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، ثم أقيمت النسخة الثانية في السودان عام 2011 وتوج بها المنتخب التونسي، وأقيمت البطولة الثالثة في جنوب أفريقيا عام 2014 وفاز باللقب منتخب ليبيا.

Related posts

Top