الماط يحمل اليعقوبي مسؤولية الهزيمة ويشكوه إلى الجامعة

يسود غضب عارم بفريق المغرب التطواني على طاقم تحكيم تحت قيادة عبد الرحمان اليعقوبي، ما دفعه إلى إرسال شكوى إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على اعتبار أنه المسؤول عن خسارة مباراته أمام مضيفه الوداد البيضاوي.
وانتهت المباراة التي أجريت أول أمس الثلاثاء برسم مؤجل الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بخسارة المغرب التطواني بنتيجة (1-2).
وعلى أرضية ملعب الفتح الرباط، تقدم الفريق الأحمر بهدفين بواسطة إسماعيل الحداد (د 42) وووليا جبور (د 64)، بينما قلص ياسين الصالحي النتيجة للفريق التطواني (د 78).
ومكنت هذه النتيجة، الوداد من استعادة الصدارة من فريق اتحاد طنجة، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد، بينما تجمد رصيد الماط الذي تلقى الخسارة الثانية مقابل 3 انتصارات وتعادلين، عند 11 نقطة.
وأعلن المغرب التطواني أنه قد قدم شكوى رسمية بـ”الشديدة اللهجة”، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خاصة بعد تكرار ما أسماه بـ”الظلم التحكيمي” في مناسبات عديدة آخرها أمام فريق الجيش الملكي برسم الجولة السادسة.
واعتبر الماط في تدوينة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، أن المباراة “عرفت مجزرة تحكيمية” بعدما “تم التغاضي وبشكل فاضح عن ضربتي جزاء واضحتين”، مضيفا أن اللقاء “عرف توقيف أخطر محاولة للماط بعد انفراد المهاجم أنس جبرون بحارس الوداد ليعلن الحكم عن لا يوجد إلا في خياله”.
من جانبه، اعتبر مدرب المغرب التطواني، الإسباني سيرخيو لوبيرا أن فريقه قدم أداء مقبولا، لكنه غير مقتنع بأنه يستحق الخسارة، رافضا التعليق على أداء حكم المباراة
وقال لوبيرا خلال الندوة الصحفية عقب المباراة “ليس راضيا عن نتيجة المباراة لأنها لم تكن منصفة. كنت أدرك أننا سنواجه فريقا منظما وصعبا ولديه إمكانيات”.
وأضاف المدرب الإسباني “جهزنا لهذه المباراة في ظرف يومين. اللاعبون قاموا بعمل كبيرا لا يستحقون معه الهزيمة. وأنا راض عن عطائهم وعدم استسلامهم إلى النهاية”.
واستفسر لوبيرا الصحافيين عن إذا ما كانوا قد رأوا لقطات معادة لضربة جزاء لم تحتسب لفريقه وتسلسل جبرون، لأنه تواجد في زواية لا تسمح له بالتأكد من صحتهما.
بدوره، هاجم لاعب المغرب التطواني زيد كروش، في تصريحات مثيرة، حكم المباراة، معتبرا -بطريقة  ساخرة- أن الأخطاء التحكيمية تسيء إلى سمعة البطولة الاحترافية.
وقال كروش في تصريح لقناة (ماط تيفي) “أعتذر للجماهير التطوانية التي كانت تنتظر نتيجة إيجابية. كما رأيتم الأمر لم يكن بأيدينا. خلقنا فرص كثيرة، لكننا لم نستطع التسجيل”.
وأضاف كروش “كنا نستحق الحصول على 3 ضربات جزاء. اثنتان في الشوط الأول وأخرى في الشوط الثاني. يبدو أن الحكم لم يكن يرغب في تحقيقنا للفوز أو التعادل”.
وتابع “كنت أتمنى لو أخبرنا اليعقوبي منذ البداية بأنه سينحاز لهذا الفريق وسيساعده ولن يمنحنا ضربة جزاء، لما خضنا المباراة أصلا ومنحنا الوداد 3 نقاط مع احتراماتي له”.
وأشار كروش إلى أن كل من تابعوا اللقاء وقفوا على أخطاء اليعقوبي، مضيفا أنه من العار حدوث مثل هذه الأخطاء بطولة عنها احترافية، والتي تعيق تطور الكرة المغربية.
وسخر كروش من القرارات التحكيمية قائلا “أتمنى لو نعلم الأسباب حتى نأتي لخوض المباريات على أساس عدم وجود ضربات جزاء. يتم إسقاطي عمدا وأقوم كأن شيئا لم يكن”.
يذكر أن مصادر متعددة تؤكد أن اليعقوبي قاد مباراة الوداد والماط رغم عدم استيفائه للعقوبة المسلطة عليه عقب وقوعه في خطإ ساذج بعدم طرد لاعب تلقى بطاقتين صفرواتين.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top