المان سيتي يشدد الضغط على أرسنال

شدد مانشستر سيتي ضغطه على أرسنال المتصدر بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 4-1 في المرحلة الثلاثين من بطولة إنكلترا في كرة القدم، في حين بقي الصراع محتدما نحو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بين أندية نيوكاسل ومانشستر يونايتد وتوتنهام بفوزها جميعها في هذه المرحلة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 67 نقطة متخلفا بفارق 5 نقاط عن ارسنال (كلاهما لعب العدد ذاته من المباريات) الذي حل ضيفا على ليفربول أمس الأحد.

في المقابل، يتساوى نيوكاسل الثالث مع يونايتد الرابع برصيد 56 هدفا ويتفوق الأول بفارق الأهداف وكلاهما يتقدم على توتنهام بفارق 3 نقاط، علما أن الأخير لعب مباراة أكثر.

على ملعب “سانت ماريز” على الساحل الجنوبي، خاض مانشستر سيتي تجربة ناجحة أخيرة قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال غدا الثلاثاء، بعودته فائزا من أرض ساوثمبتون.

وسجل للسيتي هدافه النرويجي العملاق إرلينغ هالاند (45 و68) وجاك غريليش (58) والأرجنتيني خوليان ألفاريس (75)، واكتفى ساوثمبتون بهدف شرفي عبر سيكو مارا (72).

ورفع هالاند المنتقل مطلع الموسم الحالي من بوروسيا دورتموند الالماني رصيده هذا الموسم الى 44 هدفا في 38 مباراة في مختلف المسابقات، بينها 30 هدفا في الدوري الممتاز عزز بها صدارته لترتيب الهدافين.

وكان مانشستر يونايتد أول المنتصرين بعدما حقق فوزه الثاني تواليا، وكان على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة على ملعب “أولدترافورد”.

وسجل هدفي الفوز لـ “الشياطين الحمر” الاسكتلندي سكوت ماكتوميني (36) والفرنسي أنتوني مارسيال (71).

أما نيوكاسل، فحقق بدوره فوزه الثاني تواليا خارج ملعبه بعد أن قلب تخلفه 0-1 أمام مضيفه برنتفورد إلى فوز 2-1.

وسجل مهاجم برنتفورد ايفان توني هدفا من نقطة الجزاء (45+1)، ورد نيوكاسل بهدفين سريعين عبر حارس مرمى برنتفورد الإسباني دافيد رايا خطأ في مرماه (54)، قبل أن يمنحه السويدي الكسندر ايزاك الفوز (61).

وفي شمال لندن، نجح توتنهام في التقدم عبر مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين أمام برايتون (10).

وعدل لويس دينك لبرايتون (34) قبل أن يمنح القائد هاري كاين الانتصار لتوتنهام (79).

ولم تنفع عودة مدرب تشيلسي القديم-الجديد والموقت فرانك لامبارد الى الفريق الذي شهد صولاته وجولاته عندما كان لاعبا لأنه سقط أمام ولفرهامبتون بهدف رائع للبرتغالي ماتيوس نونيش في الدقيقة 31.

Related posts

Top