المحليون يستأنفون تداريبهم بالرباط

عاد المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، للرباط مجددا، من أجل مواصلة المعسكر الإعدادي الخاص بنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي ستقام بالمغرب، ما بين 13 يناير الجاري، والرابع من شهر فبراير المقبل.

وأجرت العناصر الوطنية، صباح أول أمس الأحد، بالملعب الملحق للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حصة تدريبية خفيفة، خصصت من أجل إزالة العياء، بعد مباراة المنتخب، يوم السبت مع الكاميرون، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي انتهت بانتصار الأسود بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وقد شارك في الحصة التدريبية الصباحية، اليوم، جل اللاعبين الـ23، الذين وجه لهم الناخب الوطني الدعوة، باستثناء اللاعبين الذين يعانون من الإصابة، كما عرفت هذه الحصة أيضا مشاركة، بديع أووك، لاعب حسنية أكادير، الذي لم تضمه اللائحة النهائية.

منح جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني المحلي، بديع أووك، لاعب فريق حسنية أكادير لكرة القدم، أول أمس الأحد، أمل الشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي ستقام في المغرب ما بين 13 يناير الجاري، والرابع من شهر فبراير المقبل، بعد أن قرر الاحتفاظ به إلى غاية نهاية المنافسات.

وذكر مصدر مقرب من اللاعب السوسي، في تصريحات صحفية، أن جمال السلامي، أخبر أول أمس الأحد، اللاعب أووك بأنه سيبقى مع الأسود المحلية، إلى غاية نهاية المنافسات، وذاك بعد أن كان مقررا مغادرته لمعسكر الأسود، صباح اليوم الأحد، مباشرة بعد مباراة الكاميرون الودية.

وأكد المصدر ذاته، أن نجم حسنية أكادير وأحد أبرز لاعبي البطولة الاحترافية، في نصفها الأول هذا الموسم، سيكون البديل الأول لأي لاعب قد يصاب، أو يغادر المجموعة لسبب من الأسباب، كما أنه سيكون حاضرا مع المجموعة خلال مباريات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، من المدرجات وليس في كراسي البدلاء.

ومازالت آمال أووك قائمة، في لعب “الشان”، إلى غاية المباراة الثانية للمنتخب في المجموعة الأولى، إذ تسمح قوانين الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، لأي منتخب إضافة لاعب جديد إلى اللائحة، إلى غاية المباراة الثانية من دور المجموعات، وذلك بعد أداء مبلغ 20 ألف درهما، وإن بلغ المنتخب الوطني مباراته الثالثة والأخيرة في الدور الأول، فلا يمكن له حينها إضافة أي لاعب.

> محمد نجيب

Related posts

Top