المحمدية : مجموعة مدارس “دانية” تتضامن قلبا وقالبا مع أولياء أمور تلامذتها

شكلت مجموعة مدارس “دانية” بالمحمدية الاستثناء ، من خلال مجموعة من الإعفاءات والتدابير التي تصب في صالح التلاميذ وأولياء أمورهم.
وكانت هذه المؤسسة التربوية المواطنة، قد عقدت، مؤخرا، اجتماعا موسعا حضره أطر المؤسسة، برئاسة الأستاذة فاطمة بركات المديرة العامة، وممثلون عن آباء وأولياء التلاميذ، في شخص كل من عصام الروصافي، عبد الرحيم صاطور وإدريس التاحي.
وخلال هذا الاجتماع الذي اتسم بنقاش مستفيض وهادف، أكدت بركات، على مجموعة من التدابير التضامنية تشمل إعفاء الكامل لآباء وأولياء التلاميذ من كل المستحقات والواجبات العالقة، بالنسبة للتعليم الأولي وكذا النقل المدرسي لمختلف المستويات وإعفاءهم من واجبات التمدرس عن أشهر أبريل، ماي ويونيو، وكذا من الواجبات المسجلة بذمتهم قبل شهر مارس، بالنسبة لأولياء أمور التلاميذ المنقطعين عن العمل والمستفيدين من دعم الصندوق التضامني لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.
كما شملت هذه التدابير، الإعفاء بنسبة 50 في المائة عن أشهر أبريل، ماي، ويونيو، إضافة إلى عرض تسهيلات جد مبسطة ابتداء من الدخول المدرسي القادم، تهم تسوية المستحقات العالقة قبل شهر مارس الأخير بالنسبة للآباء المـأجورين المساهمين في صندوق جانحة كورونا من خلال اقتطاعات من رواتبهم.
هذا، إضافة إلى تسوية وضعية أولياء التلاميذ الذين سبق أن قاموا بتأدية واجباتهم والإعفاء الكامل من تأدية كل المستحقات العالقة بالنسبة لأم أحد التلاميذ، مصابة بمرض مزمن.
وإيمانا منها بضرورة تقديم الدعم الكافي لفائدة التلاميذ، قررت إدارة المجموعة تخصيص وتنظيم حصص الدعم مجانا خلال شهر غشت القادم، لتلاميذ الأولى باكالوريا، لمساعدتهم على الاستعداد لامتحانات شتنبر وذلك مجانا.
وفي إطار عملها التضامني في هذه الظروف الاستثنائية، قامت مجموعة “دانية” بصرف الأجور الكاملة لجميع العاملين بالمجموعة من أطر تربوية، أساتذة، مستخدمين، سائقين وأعوان.

 

Related posts

Top