المدافع الإسباني سيرخيو راموس يتحدث عن مستقبله داخل قلعة ريال مدريد

أكد مدافع وقائد نادي ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس أنه لا يوجد أي جديد يخص تمديد عقده مع “المرينغي”، مبرزا أنه يفكر أكثر في العودة من الإصابة وإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة.
وقال راموس في حوار على تطبيق (تويتش) إنه في حال غادر النادي الملكي، فسيكون ذلك بضمير مرتاح بعدما قدم كل شيء للفريق، مضيفا أنه ما يزال قادرا على اللعب لمدة 5 سنوات على أعلى مستوى.
وعبر راموس (34 عاما) عن ترحيبه بالنجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي في منزله الخاص إذا أراد اللعب لصالح ريال مدريد، مشددا على أنه يرفض حمل قميص “البلوغرانا” مهما كانت الإغراءات المادية.
واعتبر المدافع الإسباني أن مواطنه جيرارد بيكيه والبرتغالي بيبي أفضل شركائه في خط الدفاع، مقرا بأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لا يتحمل لوحده ما كان يحدث من التحامات عنيفة بالكلاسيكو.
وبعدما أقر بأن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن مدريد شكل خسارة للطرفين معا، رهن راموس حظوظ النادي في المنافسة على لقب الدوري الإسباني بتعثر المتصدر أتلتيكو التي وصفه بـ “الفريق الجيد”.
ويفضل راموس التعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند على الجناح الفرنسي كيليان مبابي، لأن الصفقة ستكون أسهل، مبرزا أن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا سنة 2019 كانت أصعب لحظة في مسيرته.

هل هناك جديد حول مفاوضات تمديد عقدك؟
>> هناك الكثير من عدم اليقين، كنت أود أن يكون لدي القدرة على قول شيء ما، لكن لا يوجد جديد. كنت أفكر فقط في العودة من الإصابة وإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن، لا يوجد جديد حول التجديد، وأؤكد أنه إذا حدث شيء جديد سيكون أول من يعلن، لكني الآن هادئ، وأفكر في الاستمتاع بالعام.
أود أن أغادر بضمير مرتاح بعد أن قدمت كل شيء للنادي. لا أعرف ما إذا كان سيكون اليوم أم غدا أو حتى بعد 5 سنوات، لكن لنأمل أن يحدث ذلك بعد وقت طويل، لا يعتمد الأمر عليّ أنا فقط.

> كيف ترى مستقبلك؟
>> لا يمكنك إرضاء الجميع، لكن هناك شيء واحد لا يمكنك محوه: كل ما ربحته. الشيء الوحيد الذي يقلقني هو أنهم يعرفون أنني رجل حقيقي، وأنني تركت روحي لشارة مدريد. لقد دافعت دائمًا عن نفسي وكنت أقول الحقيقة دائمًا. أنا أمين ومتواضع وأعمل بجد. يجب الحكم على اللاعب على أساس الأداء. يمكنني أن ألعب خمس سنوات أخرى على أعلى مستوى. إذا لم تكن الإصابات سيئة للغاية، فإن عقليتي ستساعدني.

> هل تتوقع أن تلعب بجوار ليونيل ميسي بقميص ريال مدريد؟
>> نحن في ريال مدريد عانينا من أفضل فترات ميسي، لذا فعدم مواجهته كل أسبوع سيكون أمرا رائعا ووجوده معنا سيساعدنا ونستمتع بنجاح أكبر. سأكون ساذجا لو قلت عكس ذلك. سأتقبله انضمامه إلينا بنسبة 100%. سأدعوه للعيش في منزلي لكي يتأقلم سريعا.
> وماذا عنك، ألا تفكر في اللعب لبرشلونة؟
>> بالتأكيد لا توجد فرصة لذلك، أحب رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا، قابلته من قبل وأعجبت بشخصيته، لكن في الوقت ذاته لا أعتقد أن تشافي أو (كارلوس) بويول أو حتى ميسي سينضمون إلى ريال مدريد؛ الأمر ذاته على الجانب الآخر، لا يوجد من سيلعب منا في صفوف برشلونة على الإطلاق.

> كيف تقوم بتسجيل تلك الأهداف الحاسمة؟
>> مع تعقد الأمور وحلول الدقيقة 80، أنظر لـ (زين الدين) زيدان ويعطيني الحرية للتقدم للأمام.

> من هو أفضل شريك لك في خط الدفاع؟
>> مع (جيرارد) بيكيه (في المنتخب الإسباني) وبيبي (مع ريال مدريد) شكلت ثنائية عظيمة. والآن ألعب مع (رافائيل) فاران وأعتقد أننا ثنائي رائع. أما جوليان فوبير فهو أغرب شريك بلا شك.

> هلا حدثنا عن الكلاسيكو مع البرتغالي جوزيه مورينيو؟
>> كانت مباريات عصيبة. وجوزيه مورينيو كان يرى أن عناق المنافس ليس جيدا، لكننا اتفقنا على التعايش مع نظام مورينيو. لم يكن مورينو المسؤول الوحيد عما يحدث، لكننا كنا نلعب بعقلية مختلفة وتمكنا من تغيرها في الوقت المناسب للعب مع منتخب إسبانيا.

> كيف ترى رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد؟
>> الخسارة كانت لرونالدو وريال مدريد سوية. لم أكن أسمح له بالخروج من النادي لأنه من أفضل اللاعبين وكان يجعلنا نفوز بالمباريات.العلاقة كانت يجب أن تستمر حتى النهاية لأنه كان لاعبا حاسما يساعدنا على الفوز.
> ماذا عن انتقالك من إشبيلية إلى مدريد؟
>> لقد شرحت ما حدث في الفيلم الوثائقي. أتفهم أن الناس لم يكن لديها المعلومات الكافية لكني لم أخرج للحديث، وارتكبت الأخطاء بعدما سمحت للآخرين برواية الأمر بشكل خاطئ.

> ما هي حظوظكم للفوز بلقب الدوري؟
>> أتليتكو مدريد فريق جيد جدا ومستقر للغاية، إلا أننا سنحاول الضغط عليهم، وللآسف الأمر ليس متوقفا علينا فقط.

> إذا سنحت لك الفرصة للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي أو النرويجي إيرلينغ هالاند، من تختار؟
>> لو كنت مدربا، سأتعاقد مع كل منهما، لكن المدرب لا يحسم الصفقات وحده، وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية أعتقد أنه سيكون من الأسهل التوقيع مع هالاند. هو أيضا مهاجم متعطش للفوز بالألقاب وتسجيل الأهداف.

 

> ما رأيك في إقصاء رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) وبرشلونة من دوري أبطال أوروبا؟
>> هذا يظهر أن كل شيء ممكن في عالم كرة القدم. يوفنتوس كان مرشحا لكن لا يمكن التقليل من أي منافس، لكني لا أهتم بما حدث. بالنسبة لبرشلونة فهو منافس لنا، لكني لن أسخر منهم، لأن الأمر قد يحدث لنا في الأسبوع المقبل.

> ما هي اللحظة الأصعب في مسيرتك؟
>> حين ودعنا دوري أبطال أوروبا ضد نادي أجاكس أمستردام الهولندي عام 2019. لقد كانت لحظة مؤلمة للغاية لأنني لم أكن متواجدا على أرض الملعب. شاهدت المباراة من المقصورة (بسبب الإيقاف) وكانت لحظة سيئة، لكنك تتعلم من كل شيء.

Related posts

Top