المدرب المغربي سعيد شخيت يشارك في دورة تكوينية بالإمارات

 يشارك المغربي سعيد شخيت مدرب بنادي الشعب الإماراتي، في دورة تكوينية من أجل نيل شهادة التدريب من فئة “أ” للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، والتي تقام حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  وعرفت هذه الدورة التكوينية مشاركة أزيد من 25 مدربا يمثلون مختلف البلدان سواء الإفريقية أو العربية، في مقدمتها، الإمارات العربية المتحدة، السعودية، البحرين، قطر، السنغال، مصر، تونس، الجزائر والمغرب.
    وتستمر هذه الدورة لمدة أربعة أسابيع مقسمة على فترتين، تحت إشراف كل من المحاضر الدكتور الإماراتي حسن عبد الله والذي يعتبر من خيرة المحاضرين داخل القارة الأسيوية والخبير السويسري للفيفا الذي فاز بكأس العالم تحت 16 سنة.
وأكد سعيد شخيت في تصريح للصحافة، أن الدورة التكوينية كانت في مستوى تطلعات المدربين المشاركين، متمنيا، في ذات التصريح، أنه يتمنى قدوم حسن عبد الله لإقامة دورة مماثلة بالمغرب بغية استفادة المدربين المغاربة من خبراته التي راكمها عبر سنوات عديدة.
  وأشار شخيت، أن كل المدربين المشاركين استفادوا من آخر مستجدات طريقة اللعب على المتسويين الهجومي والتكتيكي، شاكرا، الاتحاد الإماراتي على المجهودات التي يبذلها  من أجل دعم الأطر العربية، وتمكينها من الوقوف على الأساليب الحديثة في مجال التدريب.
وسبق لسعيد شخيت أن جاور خلال مسيرته الكروية كلاعب، أندية الرجاء والوداد البيضاويين والراسينغ البيضاوي والمولودية الوجدية والنادي المكناسي، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإماراتي من أجل خوض تجربة جديدة في مجال التدريب.

عادل غرباوي

Related posts

Top