المرايا.. جمال وخيال في منزلك

تعد المرآة قطعة أساسية في المنزل لن يكتمل دونها ولا يمكن الاستغناء عنها، وفضلا عن دورها في الديكور فهي تضفي لمسة جمالية للشكل العام، إذ يمكنك وضعها في أماكن مختلفة ملائمة لاستخدامها، وفي الوقت نفسه تتناسب مع ديكور المنزل.
تساهم المرايا بشكل أساسي في تشكيل تصميم راق بالمنزل، إضافة إلى أنها تعد وسيلة لفتح مساحات من خلال الانعكاسات لتجعل مساحة الغرف والمداخل أكبر حجما مما تبدو في الواقع.
ولا يقتصر الأمر على متعة المرآة في التزيين فقط، فالقليل من الإبداع يجعلها بمثابة حجر الزاوية في ديكور منزلك. وإليك، فيما يلي، العديد من الأفكار المفيدة في استخدام ديكور المرايا في المنزل.

تنسيق ديكور المنزل بالمرايا

هناك عدة أماكن يمكنك استغلالها لوضع المرايا في المنزل.
+ غرف النوم: تعطي المرآة لغرفة النوم جاذبية خاصة، ويمكنك وضعها أعلى السرير أو وضع مرآة طولية بجانبه.
+ في مدخل المنزل: إذا كان المنزل صغيرا، يمكنك اختيار مرآة كبيرة الحجم لوضعها كديكور عند مدخل البيت، ما يعمل على جعل المدخل يبدو أكبر.
+ أمام باب الشقة: يمكنكِ وضع مرآة صغيرة عند باب المنزل، إذ يضفي هذا لمسة جمالية عليه، كما يعمل على لفت الأنظار.
+ غرفة المعيشة: يمكنك وضع مرآة مقابلة للنافذة في غرفة المعيشة، ما يعطي للغرفة إضاءة جميلة وجذابة، ويعكس المنظر الجمالي المقابل.
+ فوق المدفأة: يعطي وضع مرآة كبيرة أو عدد من المرايا الصغيرة أعلى المدفأة في غرفة المعيشة شعورا بالاتساع، ويضفي كذلك منظرا كلاسيكيّا للغرفة.
+ في غرفة الطعام: في حالة كانت الإضاءة في غرفة الطعام بسيطة يمكنك وضع مرآة بها، إذ تعكس المرايا الضوء وتعطي شعورا بالراحة والاتساع.
+ في الحمام: يعد الحمام من أفضل الأماكن التي يمكنك وضع المرايا بها، إذ تلعب المرايا دورا أساسيّا في ديكور الحمام.
+ مرآة الحائط: ولها عدة أشكال وديكورات راقية، يمكن أن تزيني بها بعض جدران المنزل حسب اختيارك وحسب اللمسة التي ترغبين في إضفائها على المكان.

طريقة لصق المرايا

هناك عدة طرق مستخدمة لإلصاق المرآة على الحائط في منزلك، وأكثرها شيوعا لصق الزجاج على الحائط مباشرة باستخدام لاصق مخصص لتلك الأغراض، في حين أن هذه الطريقة تكون في بعض الأوقات غير محببة لما تتركه على الحائط من آثار وخدوش عند إزالتها مرة أخرى إذا لم تكوني حذرة بشكل كاف. ولكن هناك طريقة بسيطة يمكنك تجربتها لإلصاق المرآة على الحائط تعرفي على خطواتها الآن: قيسي مساحة الحائط المراد تعليق المرآة عليها، للتأكد من دقة جميع القياسات، وتحديد الحجم الدقيق للمرآة التي ستحتاجين إليها، وما إذا كانت ستلائم المكان الذي تريدينه. ضعي قطعة خشب على الحائط لتكون بمثابة داعم للمرآة، حتى تمنعها من التحرك أو الانزلاق. وجربي وضع المرآة في مكانها لمعرفة ما إذا كانت ترضيك، وتأكدي من مستوى الارتفاع والعرض. أفرغي الغراء اللاصق على الجزء الخلفي من المرآة، واحرصي على عدم وضع الغراء بالقرب من حافة المرآة، فإذا قمت بذلك سيتسرب اللاصق ويشوه الحائط. ادفعي المرآة بإحكام على الحائط واتركيها لمدة 24 ساعة على الأقل، وسوف تمثل قطعة الخشب داعما أساسيا، ويمكنك استخدام شريط لاصق قوي للمساعدة في تثبيته أيضا.

Related posts

Top