“المرينغي” يتطلع لتحقيق لقبه الـ 14 بعصبة الأبطال

يترقب عشاق كرة القدم نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، الذي سيجمع ريال مدريد بنظيره ليفربول، يوم السبت القادم، على ملعب ” فرنسا ” في العاصمة الفرنسية باريس.
ويسعى ريال مدريد لتحقيق اللقب رقم الـ14 في تاريخه بمسابقة دوري الأبطال، في حين يتطلع ليفربول إلى تحقيق النجمة السابعة له في المسابقة الأوروبية.
وسيكون هذا النهائي هو رقم 17 في تاريخ النادي الملكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم والجديد، كأكثر ناديٍ في التاريخ وصولا للنهائي الأوروبية.
ووصل ريال مدريد إلى النهائي 16 مرة قبل هذا النهائي المرتقب، وتمكن الفريق الملكي من تحقيق اللقب 13 مرة، في حين حل ثانيا في 3 مرات فقط.
وخسر ريال مدريد نهائي 1962 أمام بنفيكا، ونهائي 1964 أمام إنتر، ونهائي 1981 أمام ليفربول، علما أن آخر ألقاب ريال مدريد كان في 2018.
ووصل فريق ليفربول الى نهائي دوري الأبطال 9 مرات، وتمكن من تحقيق اللقب 6 مرات، بينما حل في الوصافة 3 مرات (1985 و2007 و2018).
وكان آخر ألقاب ليفربول في دوري أبطال أوروبا عام 2019 عندما تمكن من الفوز في النهائي على توتنهام (2-0).
بالنسبة إلى ريال مدريد، فقد تواجد في المجموعة الثالثة رفقة إنتر وشيريف وشاختارا، وتمكن ريال مدريد من حسم صدارة مجموعة بعد أن حقق 5 انتصارات وتلقى هزيمة واحدة.
وبدأت رحلة الريال الصعبة بمواجهة باريس سان جيرمان في دور الـ16، حيث خسر 1-0 ذهاباً، ثم تمكن من الفوز في الإياب 3-1 على ملعبه وبين جماهيره.
وفي ربع النهائي واجه ريال مدريد نظيره تشيلسي، حيث فاز ذهابا 3-1، في حين خسر في الإياب 3-2، وفي نصف النهائي خسر ضد مانشستر سيتي ذهابا 4-3، ثم فاز 3-1 في الإياب.
بالمقابل، وقع ليفربول في مجموعة صعبة بجانب أتلتيكو مدريد وإي س ميلان وبورتو، ومع ذلك تمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة بعد أن حقق 6 إنتصارات دون أي هزيمة.
ليفربول واجه في دور الـ16 نظيره إنتر، حيث فاز 2-0 خارج ملعبه، ثم خسر على ملعبه 1-0، وفي ربع النهائي واجه بنفيكا، حيث فاز 3-1 ذهاباً، ثم تعادل في الإياب 3-3.
ولعب ليفربول في نصف النهائي ضد فياريال، حيث فاز في الذهاب 2-0، ثم فاز في الإياب بنتيجة 3-2.
بالإجمال، كان مسار ريال مدريد في دوري الأبطال أصعب بكثير من ليفربول، كما أن انتصارات النادي الملكي كانت مثيرة للإعجاب أمام فرق هي الأفضل في القارة العجوز.

Related posts

Top