“المرينغي” يقهر ليفربول ويتوج بلقبه الـ 14

توج ريال مدريد الإسباني بلقبه الرابع عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بفوزه على ليفربول الإنجليزي 1-0، أول أمس السبت، على “ستاد دو فرانس” في سان دوني، بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس.

ويدين النادي الملكي بتعزيزه رقمه القياسي بعدد ألقاب وتجديد فوزه على ليفربول الذي خسر نهائي 2018 أمام الفريق الإسباني 1-3 في كييف، إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل في الدقيقة 59 الهدف الوحيد في اللقاء الذي تأخر انطلاقه لمدة 36 دقيقة، بسبب “مشكلات أمنية” مرتبطة بـ”الوصول المتأخر للمشجعين” إلى الملعب.

وكشف الاتحاد القاري “ويفا” لاحقا أن سبب الازدحام على مداخل الملعب كان نتيجة حاملي التذاكر المزورة، معربا عن “تعاطفه” مع المتضررين من هذه الأحداث على أن يراجع “هذه الأمور بشكل عاجل مع الشرطة والسلطات الفرنسية ومع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم”.

ولم يكن فينيسيوس جونيور البطل الوحيد في سان دوني، بل لعب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا دورا أساسيا في إهداء مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنجاز، أن يصبح أول مدرب يتوج باللقب أربع مرات في تاريخ المسابقة بصيغتيها السابقة والحالية، وذلك بتألقه في وجه محاولات ليفربول ولاسيما المصري محمد صلاح الذي كان يبحث عن الثأر من النادي الملكي بعدما حرم من إكمال اللقاء أمامه عام 2018، بسبب إصابة في الكتف تسبب بها سيرخيو راموس.

وحرم ريال الذي توج أيضا بلقب الدوري المحلي، منافسه الإنكليزي من لقبه السابع في المسابقة القارية ومن تحقيق الثلاثية، ليكتفي بالتالي بلقبي مسابقتي الكأسين المحليين بعدما كان يحلم برباعية تاريخية قبل أن يسلبها منه مانشستر سيتي بإحراز الدوري المحلي في المرحلة الأخيرة بفارق نقطة، وبعده النادي الملكي بالفوز عليه، أول أمس السبت، في “ستاد دو فرانس”.

بنزيمة هدفا لعصبة الأبطال..

توج الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، هدافا لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مسيرته بموسم 2021-2022.

الدولي الفرنسي نجح في بلوغ 15 هدفا في موسم واحد بدوري الأبطال لأول مرة في مسيرته، متفوقا على كافة نجوم القارة العجوز.

ولم يستطع بنزيما هز شباك ليفربول في المباراة النهائية، أول أمس السبت، لكنه شارك بجهوده في فوز فريقه (1-0)، ليتوج باللقب الـ 14 في تاريخه.

وتفوق صاحب الـ 34 سنة بفارق هدفين عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي حل في وصافة قائمة الهدافين.

وفشل المهاجم المخضرم في الوصول إلى الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بتسجيله 17 هدفا في موسم واحد (2013-2014).

وكان المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قد أنهى الموسم الماضي هدافا للتشامبيونزليغ، بعدما سجل بقميص بوروسيا دورتموند 10 أهداف.

أنشيلوتي: كورتوا قدم موسما رائعا..

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بقيادة الملكي للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه.

وتغلب ريال مدريد على ليفربول، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، “لم أعتقد أنني سأتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا 4 مرات.. عانينا قليلا في الشوط الأول، لكن التزام اللاعبين كان مثاليا.. قمنا بعمل رائع في الدفاع وسار كل شيء بشكل جيد للغاية، وأدى كورتوا موسما رائعا”.

وحقق أنشيلوتي لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخه، حيث حقق لقبين مع ريال مدريد، ولقبين مع ميلان.

كلوب: سنحاول استيعاب الهزيمة..

قال يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت”، “في غرفة الملابس لا أحد يشعر أنه كان موسما رائعا في الوقت الحالي. ربما نحتاج إلى بضع ساعات لاستيعاب ذلك”.

 وأضاف كلوب، “لعبنا مباراة جيدة، وليست مباراة مثالية.. لا أعتقد أن المباراة المثالية ممكنة ضد خصم تم تشكيله ليدافع بعمق، كانت لدينا الكثير من التسديدات، قام كورتوا بتصديين مميزين.. استقبلنا هدفا من رمية تماس، أراد فالفيردي التسديد، وكان فينيسيوس هناك وهذا كل شيء”.

وتابع نفس المتحدث، “لقد حاول الشبان، خاصة عند التأخر 1-0، ثم لعبنا كما أردنا اللعب من قبل، تمتع لاعبو خط الوسط لدينا بالعمق.. وهذا شكل تهديدا لهم بهجمات مرتدة، أردنا أن نكون أكثر شجاعة في الشوط الثاني، هذا هو ما قلناه بين الشوطين، لعبنا حولهم، كان يجب أن نلتزم بطريقتنا أكثر من اللعب حولهم”.

 وختم حديثه قائلا، “إنه شعور مختلف، الوصول إلى النهائي ليس سيئا، إنه نوع من النجاح. ليس النجاح الذي تريده، لدي شعور قوي بأننا سنأتي مرة أخرى، الشبان قادرون على المنافسة حقا، ستكون لدينا مجموعة رائعة الموسم المقبل”.

Related posts

Top