المصمم الفرنسي -المغربي هشام لحلو يمثل رئيس منظمة التصميم العالمية في المهرجان السعودي للتصميم

يمثل المصمم الفرنسي- المغربي ، هشام لحلو، رئيس منظمة التصميم العالمية (WDO)، باعتباره مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، في نسخة 2023 من المهرجان السعودي للتصميم، الذي ينظم في الفترة من 12 إلى 23 يناير بالرياض.
وذكر بلاغ للمصمم العالمي، أن لحلو تمت دعوته من طرف السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية ومن طرف المهرجان السعودي للتصميم، أكبر حدث مخصص للتصميم في المملكة حيث تبرز، باستمرار، الاحتياجات في هذا المجال في ظل زخم “رؤية 2030”.
وأوضح البلاغ، أنه بدعم من هيئة فنون العمارة والتصميم، التابعة لوزارة الثقافة السعودية ، عضو أسبوع التصميم العالمي ومنظمة التصميم العالمية، يقدم المهرجان السعودي للتصميم منصة فريدة للتفاعلات واللقاء لفائدة المهنيين ولعامة الجمهور على حد سواء، مضيفا أن العديد من الشخصيات الدولية والمحلية ومن الشرق الأوسط مدعوة لحضور هذه التظاهرة .
وأبرز المصدر ذاته أن السيد لحلو حضر الافتتاح الرسمي للمهرجان السعودي للتصميم، بصفته المبعوث الخاص لرئيس لرئيس منظمة التصميم العالمية ديفين كوسوما، إلى جانب السفير الفرنسي في المملكة العربية السعودية، لودوفيك بوي ومدير مدرسة التصميم بباريس CY، دومينيك سياما.
يشار إلى أن الشخصيات الفرنسية المدعوة ستتقاسم خبراتها في إطار جلسات توجيهية وجلسات مفتوحة للجميع.
ويشمل برنامج هذه النسخة، بالخصوص ، جلسات بعنوان “أحلام كبيرة، عالم صغير: دبلوماسية التصميم”- هشام لحلو في محادثة مع براندي جانو (12 يناير)، و”لقاء الموجهين” مع هشام لحلو (13 يناير)، و “ماهي مدرسة التصميم في المستقبل؟ تعليم التصميم متعدد التخصصات”مع دومينيك سياما، الدكتور أحمد كساب وبراندي جانو (13 يناير).
وأكد المصدر ذاته أنه بفضل عدة أشهر من العمل بالتعاون مع فرق السفارة الفرنسية في الرياض، أصبح المهرجان السعودي للتصميم ووزارة الثقافة السعودية أعضاء في منظمة التصميم العالمية، مضيفا أن هذه هي الوزارة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياوإفريقيا التي تصبح عضوا في المنظمة.

Related posts

Top