المغاربة يخرجون للشارع في ثامن أبريل القادم

دعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى تنظيم وقفات احتجاجية في الثامن من شهر أبريل القادم في مختلف مناطق المغرب، ودعت جميع فروعها بالمملكة، إلى التعبئة لإنجاح هذه المحطة النضالية ضد الغلاء الفاحش وغير المسبوق الجاثم على الأسواق والذي يطال جميع المواد الغذائية الأساسية والخضر واللحوم والأسماك.
واستنكرت الجبهة الاجتماعية المغربية، في بيان لها، وبشدة، استمرار ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بمختلف مدن المملكة، واصفة الوضع الاجتماعي والاقتصادي بالخطير، موضحة أن “المغرب يعيش على وقع غلاء غير مسبوق، خاصة في المواد الغذائية الأساسية، والتي على رأسها اللحوم والأسماك، وكذا الخضر”.
وندد البيان، أيضا بما وصفه بالارتفاع الفاحش وغير المبرر في أسعار المحروقات، وذلك- يقول المصدر- بالرغم من انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي، كما انتقد “بقاء الوضع” كما هو عليه بالنسبة لشركة “لاسامير”، في ظل غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.
وسجلت البصل والطماطم والبطاطس، صباح أمس الأربعاء، أثمنة مرتفعة للغاية في أسواق الدار البيضاء، بلغ الكيلوغرام الواحد منها على التوالي 18 درهما، 12 و درهما، و13 درهما، هذا، فيما وصلت أسعار نفس الوحدة الوزنية من الفاصوليا الخضراء 31 درهما، والجلبانة 21 درهما، وبلغ ثمن الفلفل الأخضر 20 درهما، فيما وصل الفلفل الأحمر إلى 30 درهما للكيلوغرام.
هذا الوضع المعيشي للمواطنين يتفاقم نتيجة غلاء أسعار المحروقات وكل المواد الأساسية لدرجة غير مسبوقة في تاريخ المغرب، وسط غياب أي إجراء حكومي من شأنه أن يخفف من وطأة المعاناة التي تعيشها الأسر المغربية.

< سعيد ايت اومزيد

Related posts

Top