المغاربة يدعمون الجزائر

سيساند معظم مشجعي كرة القدم المغاربة المنتخب الجزائري في المباريات المتبقية له في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر، وذلك بعد خروج منتخب المغرب من الدور ثمن النهائي للبطولة يوم الجمعة الماضي.
وكان تصريح “أنا مغربي ولذلك أنا جزائري” هي رسالة الحب والدعم التي انتشرت داخل البلد المغربي وكانت حاضرة أيضا داخل إحدى المقاهي الأحد الماضي خلال مباراة “محاربو الصحراء” أمام غينيا في الدور ثمن النهائي والتي انتهت (3-0) للجزائر.

وعقب فوز الجزائر توجه عشرات المغاربة للحدود مع الجزائر، وبالتحديد في مدينة السعيدية أقصى شمال شرقي البلاد، للتعبير عن سعادتهم بفوز “الخضر”.
وأطلق المشجعون المغاربة العديد من الهتافات ومنها “تحية مغربية للشعب الجزائري” و”إخوة، إخوة نحن لسنا أعداء”، وردا على هذا رد المشجعون الجزائريين على هذه الهتافات من الجهة الحدودية الأخرى.
وشهدت مباريات المنتخبات العربية في دور المجموعات ودور ثمن النهاية، مساندة من بقية الجماهير، وتحديدا ما المشجعين بين المغاربة والجزائريين والتونسيين والمصريين.
وودع “أسود الأطلس” البطولة يوم الجمعة الماضي عقب الخسارة أمام بنين بضربات الترجيح (1-4) بعدما انتهى اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top