المغربية للألعاب والرياضة تحصل للمرة الثالثة على شهادتي “اللعب المسؤول”

حصلت المغربية للألعاب والرياضة للمرة الثالثة على شهادتي “اللعب المسؤول” للجمعية الدولية لليانصي (WLA) ، والجمعية الأوروبية لليانصيب (EL) ، وذلك لفترة الأعوام الثلاثة المقبلة، على إثر افتحاص أجراه مكتب خبرة مستقل .(DNV)
وذكرت في بلاغ لها، فإن هذه الشهادة المزدوجة على المطابقة لأرقى المعاير في هذا المجال، تأتي لتثمن طابع المقاولة المسؤولة للمغربية للألعاب والرياضة، وترسخ تموقعها ضمن الفاعلين الأكثر فعالية في المجال “اللعب المسؤول” عى الصعيد الدولي .
وقد مكن التقييم الذي أنجزه مكتب الخبرة (DNV) للمغربية للألعاب والرياضة، من إبراز العديد من نقاط القوة والممارسات الفضلى لدى المؤسسة .
ويتعلق الأمر بانخراط كبير لإدارة الشركة، مع إتاحة الموارد الكفيلة بإدماج اللعب المسؤول في الأنشطة والعمليات اليومية، وإحداث لجنة خبراء دوليين مكلفة بتقييم المخاطر، وتحسين آلية اللعب المسؤول والبحث عن الامتياز العملياتي؛ والدور الريادي للمغربية للألعاب والرياضة في تفعيل مقاربة اللعب المسؤول عى الصعيد الإفريقي عبر رئاستها للجنة اللعب المسؤول للجمعية الإفريقية لليانصيب (ALA) منذ سنة 2014، علاوة على حضور العديد من خبراء المغربية للألعاب والرياضة في مختلف الهيئات الدولية والحكامة العالمية لليانصيب.
كما أبرز الافتحاص الذي أنجز على أنشطة المغربية للألعاب والرياضة، أهمة وجدوى سياسة التكوين والتحسيس على تحسن الأداء التي تنهجها المؤسسة إزاء اللاعبين ونقاط البيع بالتقسيط في مجال اللعب المسؤول، خاصة على مستوى اللعب المباشر على الانترنت .
وأشاد الافتحاص باعتماد المغربية للألعاب والرياضة لهذا الغرض على منصة مبتكرة للتعليم التفاعلي عن بعد، والتي ترتكز على دعامات سمعية بصرية ديداكتيكية.
وتندرج مقاربة اللعب المسؤول في إطار السياسة الشاملة والمندمجة للمغربية للألعاب والرياضة في مجال “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة”، والتي استحقت عليها المغربية للألعاب والرياضة علامة “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة” التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بهدف التصديق على احترام المقاولات لمبادئ المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.
وبصفتها الشريك الأول للرياضة الوطنية، تتمثل مهمة المغربية للألعاب والرياضة في دعم الرياضة المغربية عبر دفع إجمالي نتائجها الصافية للصندوق الوطني لتنمية الرياضة، الذي يهدف إلى دعم أنشطة وأعمال الجامعات الرياضية، ومواكبة الرياضين الكبار الذين يمثلون المغرب، وكذا تمويل البنيات التحتية الرياضية، خاصة بنيات وملاعب القرب .
وبالإضافة إلى تمويل الرياضة المغربية عبر صندوق تنمية الرياضة، تساهم المغربية للألعاب والرياضة بفعالية في نشر ممارسة الرياضة والقيم الرياضية كرافعة للإدماج والتنمية، وذلك عبر مواكبة العديد من الأحداث والتظاهرات والمشاريع في مختلف التخصصات الرياضية، مع إيلاء اهتمام خاص برياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والعالم القروي في إطار تغطية التراب الوطني.
وحصلت الشركة المغربية للألعاب والرياضة عى لقب “الشركة الملتزمة” لعام 2020 خلال النسخة الأولى لجوائز المغرب الرياضية،Morocco Sports Awards ، والتي كرمت الفاعلين في مجال الاقتصاد الرياضي الذين تميزوا خلال عام 2020 بأعمال مبتكرة وملتزمة ومسؤولة.

Related posts

Top